الشريط الإخباري

احتفالية بعنوان “هدر المياه يقلب حياتك” في طرطوس

طرطوس-سانا

أقامت المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس وبمشاركة مديريتي الموارد المائية وشؤون البيئة وفروع اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث والاتحاد الوطني لطلبة سورية بالمحافظة اليوم احتفالية بعنوان “هدر المياه يقلب حياتك” بمناسبة اليوم العالمي للمياه في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

2

واستعرض مدير عام مؤسسة المياه بطرطوس المهندس نزار جبور في كلمته الواقع المائي والتحديات التي تواجه المؤسسة ومقدار الدعم الذي تقدمه الدولة لإنتاج المياه الصالحة للشرب داعيا إلى ترشيد استهلاك المياه بشكل سليم في المنازل أو ري المزروعات.

3

وطالب مدير الموارد المائية بطرطوس المهندس عيسى حمدان أن يكون ترشيد استهلاك المياه عنوان المرحلة القادمة واستخدامها بشكل عقلاني للحفاظ عليها مستعرضا الأعمال التي تقوم بها المديرية كادارة واستثمار المصادر المائية المتاحة ومراقبتها وحمايتها ومتابعة استثمارها وتنميتها.

ولفت المهندس عمار حسين بكلمة مديرية شؤون البيئة إلى أن الحفاظ على مصادر المياه لتبقى نقية هي مسؤولية مشتركة لمختلف الجهات الحكومية والجمعيات البيئية والمجتمع المحلي لافتا إلى ضرورة دعم البحوث والدراسات الهادفة إلى تخطيط وإدارة الموارد المائية.

4

وقدمت فرقة النوارس الطلائعية اغنية بعنوان “نداء الطفولة” من تأليف أكرم يونس وألحان وتدريب الفنان غياث كابر تحدثت عن طرق ترشيد استهلاك الماء بينما ألقت رنا عمران من فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية قصيدة بعنوان “محبوبتي” تناولت فيها أهمية المياه في حياة الإنسان.

5

وافتتح على هامش الاحتفالية معرض لفرعي طرطوس لطلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة تضمن سبعين لوحة من رسم أطفال ويافعين تتحدث عن قيمة المياه وضرورة إرشاد استخدامها.

وبينت عضو قيادة فرع طرطوس لطلائع البعث ومشرفة المعرض نسرين العيسى أن المعرض هو مسابقة فنية شارك فيها طليعيون وشبيبيون من المحافظة من خلال لوحات فنية تعبر عن طرق ترشيد استهلاك المياه واهميتها في حياة الإنسان وتأثيرها على مستقبله.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة.

حضر الاحتفالية أمناء وأعضاء قيادا ت المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من مديري الدوائر الرسمية وفعاليات شعبية.