الشريط الإخباري

محافظة دمشق: منظومة التتبع الإلكتروني تعمل بشكل دقيق

دمشق-سانا

أوضحت محافظة دمشق أن منظومة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل العامة تعمل بشكل دقيق ووفق الضوابط الموضوعة دون أي تدخل بشري فيها، مشيرة إلى أن عمل وسائط النقل يومي الجمعة والسبت سيعود بأقرب وقت.

وخلال اجتماع في مبنى المحافظة لمتابعة عمل تطبيق منظومة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل العامة، تم التأكيد على أنه في حال توقف شبكة الإنترنت عن الجهاز لسبب ما، يتم تخزين المسافات المقطوعة بكرت الذاكرة بالجهاز، واحتساب هذه المسافات بمجرد عودة الشبكة.

وأوضح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي خلال الاجتماع أنه تم اتخاذ قرار بفرض عقوبات رادعة بحق صاحب الآلية إذا ثبت تلاعبه بالجهاز، تشمل إيقاف تزويد الآلية بالوقود لمدة أسبوع في المرة الأولى ولمدة شهر في المرة الثانية، وحجز المركبة مع تنظيم ضبط وفق المرسوم رقم (8) لعام 2021 في المرة الثالثة.

وبالنسبة لعودة عمل وسائط النقل العامة يومي الجمعة والسبت أوعز محافظ دمشق للمديرين المعنيين بالعمل على إعادة هذه الوسائط في أقرب وقت، وتزويد الآليات التي تعمل ضمن المدينة حصراً كمرحلة أولى بكمية المحروقات حسب المسافة التي تقطعها ضمن المسار المحدد لها على خط عملها.

ودعا المهندس كريشاتي إلى تشكيل لجنة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية، لدراسة تعديل التعرفة التي يطالب بها أصحاب وسائل النقل، نظراً لارتفاع أسعار قطع الغيار وتكاليف الإصلاح على أن تكون منصفة لأصحاب هذه الوسائل والمواطنين ومعالجة الشكاوى الواردة بالسرعة القصوى في حال التأكد من أنها محقة.

فراس صافي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

تعديل تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة بدمشق

دمشق-سانا أصدرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق قراراً بتعديل تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة