الشريط الإخباري

نشاط توعوي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الحسكة

الحسكة-سانا

نظمت الجمعية الطبية السورية في الحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة وعدد من الجمعيات الأهلية فعالية توعوية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في مركز الجمعية وسط مدينة الحسكة مجموعة من المحاضرات لاختصاصيين في أمراض الأورام والدم، ركزت حول أهمية الكشف المبكر عن الإصابة للإسهام في علاجها قبل تفاقم المرض.

وبينت مديرة المشاريع في الجمعية الطبية السورية الدكتورة سمر الصومعي في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تأتي في إطار التوعية، وإكساب النساء والفتيات معلومات عن آلية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، وشرح آلية الوقاية، والعلاج وأهمية مراجعة المراكز المختصة والحصول على الخدمات المجانية التي تقدمها طيلة العام وكشف المرض في مراحله الأولى، وأهميته في ارتفاع نسب الشفاء والعلاج.

وأشارت الصومعي إلى أن المشاركات في الفعاليات من النساء والفتيات لهن دور كبير في نشر ما اكتسبن من معلومات وطرق للوقاية بين النساء والفتيات ومحاولة التأثير عليهن لإجراء فحوصات ذاتية للثدي، ومراجعة المراكز للاطمئنان على صحتهن بشكل دوري، وعدم الاستهتار بالإصابة بالمرض.

وقالت مسؤولة الصحة الإنجابية في مديرية صحة الحسكة الدكتورة سمر المشرف: إن الفعالية تأتي ضمن الأنشطة التي تقام بالتشاركية مع مديرية صحة الحسكة لنشر الوعي بين النساء والفتيات، حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسيتم تكثيف الأنشطة والفعاليات طيلة الشهر الجاري من خلال وضع برنامج للفعاليات، يهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من النساء والفتيات للحد من الإصابة والعلاج بالمرحلة الأولى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

ندوة تثقيفية حول سرطان الثدي في مركز الأرمن الصحي بحمص

حمص-سانا ضمن نشاطات حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي التي أطلقتها وزارة الصحة بداية الشهر …