الشريط الإخباري

البطريرك يونان: ما يحدث في سورية يؤكد واجب السوريين العمل لرفعة وطنهم

طرطوس-سانا

قال بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي “مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان”.. “إن ما يحدث في سورية والمنطقة يؤكد واجب السوريين بكل فئاتهم العمل في سبيل رفعة وطنهم وحماية الوجود الإنساني في ظل ممارسات التنظيمات التكفيرية وجرائمها في سورية والعراق”.

وخلال لقائه اليوم محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” أشار البطريرك إلى أن “الممارسات الإجرامية التي طالت المسيحيين في الحسكة بسورية والتهجير في الموصل وسهل نينوى بالعراق لن تلغي حقهم في العودة وممارسة دورهم في البناء وشفاء الجروح يدا بيد مع أبناء بلدهم”.

بدوره لفت المحافظ إلى الوحدة الوطنية التي يعيشها السوريون على امتداد الوطن “والتي كان لها الدور الكبير في صمود سورية ضد الإرهاب وأدواته” مبينا أن المحافظة “احتضنت نحو نصف مليون وافد مهجر من باقي المحافظات يواصلون حياتهم بشكل طبيعي بانتظار عودة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم”.1

من جهته قدم المشرف الديني في مديرية أوقاف طرطوس الشيخ “عبد الله السيد” عرضا لأهداف مشروع “فضيلة” الذي أطلقته وزارة الاوقاف لتعزيز الخطاب الديني الصحيح والقيم الوطنية الممثلة للمجتمع السوري والتي أكدت عبر التاريخ ثقافة المحبة والتسامح بين مكوناته.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها البطريرك يونان إلى عدد من المحافظات السورية حيث زار مدينتي النبك ويبرود بريف دمشق وأقام فيهما قداسا إلهيا وصلاة شكر.

كما زار قرية مسكنة في مدينة حمص ورفع صلاة شكر على نية السلام بسورية ومحافظة حماة حيث أكد “أن من حق الشرق أن يعيش بعيدا عن العنف والإرهاب”.