الشريط الإخباري

الانتهاء من ترميم وصيانة مدرسة صهيا المختلطة في الغوطة الغربية

ريف دمشق-سانا

أنهت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أعمال الترميم والصيانة في مدرسة صهيا المختلطة، حلقة أولى في قرية حوش صهيا التابعة لبلدية البويضة بالغوطة الغربية.

مدير تربية ريف دمشق ماهر كمال فرج بين في تصريح لـ سانا أنه تم إنجاز أعمال الترميم في مدرسة صهيا للحلقة الأولى، مبيناً أنه من أولويات وزارة التربية تسهيل عودة التلاميذ لمدارسهم، وتأمين جميع مستلزمات العملية التربوية التعليمية.

رئيسة دائرة التخطيط والإحصاء تهاني صافي أوضحت أن أعمال الترميم شملت الكتل الثلاث في المدرسة، لافتة إلى أن المدرسة مكونة من 26 غرفة، منها 18 غرفة صفية، و7 غرف إدارية، وغرفة روضة من مشروع استعدوا للالتحاق بالمدرسة.

وأشارت صافي إلى أن صيانة المدرسة تمت ضمن خطة العام 2022، والتي شملت ترميم وصيانة 80 بناءً مدرسياً، لافتة إلى التوسع بإحداث رياض أطفال (استعدوا)، حيث وصل عددها إلى 90 شعبة رياض أطفال، متوزعة في مختلف مناطق المحافظة.

بدورها لفتت مشرفة المجمع التربوي في الغوطة الغربية نوال دبور إلى أن العملية التربوية التعليمية تسير بشكل جيد ضمن المدرسة، وأن أعمال الصيانة هدفت إلى تحسين البيئة الفيزيائية، وإضفاء طابع جاذب للتلاميذ من خلال الرسومات والألوان والعبارات التي تحث على العلم، وتكرس القيم الإيجابية.

بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc