الشريط الإخباري

غاتيلوف: الأمم المتحدة تقلل من شأن استخدام كييف للألغام ضد المدنيين في دونباس

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف غينادي غاتيلوف اليوم أن الغرب وجماعات حقوق الإنسان الدولية تقلل عمداً من شأن استخدام القوات الأوكرانية للألغام المضادة للأفراد ضد المدنيين في دونباس.

ونقلت وكالة تاس عن غاتيلوف قوله في تصريحات أدلى بها خلال خطاب ألقاه في نقاش مائدة مستديرة، يعد جزءا من الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إن “القوات الأوكرانية كانت تستخدم هذه الألغام ضد مواطنيها السابقين لبضعة أشهر وألقتها في ساحات المباني السكنية والأسواق وغيرها من الأماكن المدنية”.

وأضاف غاتيلوف إن “هناك تفسير واحد فقط لهذا الأمر وهو الانتقام من سكان هذه المناطق لاختيارهم ولعدم رغبتهم في البقاء تحت نيران الحكومة النازية في كييف”.

وأوضح غاتيلوف أن “ما يسمى الغرب الجماعي وآليات حقوق الإنسان الدولية تتستر عمداً على هذه القضية” مضيفا: “لا نسمع عن هذه الجرائم التي ترتكبها الحكومة والجيش الأوكراني في خطابات الأوروبيين والأمريكيين وأتباعهم، بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أو من مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة أو من لجنة التحقيق في أوكرانيا”.

وأكد أن تصرفات قوات كييف من دون أي مبالغة يمكن وصفها بأنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

غاتيلوف: لن نثق بنتائج تحقيق اللجنة المستقلة لمجلس حقوق الإنسان حول أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف غينادي غاتيلوف …