أنشطة ترفيهية وجلسات توعية للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم بالحسكة

الحسكة-سانا

نفذت جمعية سنابل الأمل الخيرية في مدينة الحسكة يوماً مفتوحاً، تضمن مجموعة من الأنشطة للأطفال ذوي الإعاقة وذويهم، وبإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتضمنت الأنشطة التي أقيمت في مركز السنابل لذوي الإعاقة معرضاً لرسوم الأطفال وجلسات دعم نفسي فردية وجماعية، إضافة إلى ندوة توعية حول مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية سنابل الأمل الخيرية خضر خليل في تصريح لمراسل سانا أن النشاط يأتي في إطار اهتمام الجمعية بالأطفال ذوي الإعاقة ورعايتهم بالشكل المطلوب، وتقديم كل ما يلزم لمساعدتهم في تأمين مساحات آمنة يمكنهم من خلالها أن يكونوا مشاركين في الأنشطة.

وأشار خليل إلى أن الأنشطة تضمنت معرضاً لرسومات الأطفال من نتاج الأطفال ذوي الإعاقة، وجلسات توعية لذوي الأطفال الذين يتلقون جلسات العلاج الفيزيائي مجاناً لدى الجمعية، حول كيفية التعامل معهم، وإكسابهم خبرات في هذا المجال عن طريق كوادر متخصصة ضمن الجمعية، وأنشطة ترفيهية تضمنت ألعاباً ومسابقات وتوزيع هدايا، إضافة إلى جلسات توعية للنساء حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وجلسة حول مرض الكوليرا، وأعراضه وطرق الوقاية منه.

سناء أم محمود قالت في حديثها لمراسل سانا: أراجع الجمعية باستمرار لعلاج أحد أطفالي، الذي يعاني أساساً من تكرب عصبي، ونشارك في كل أنشطة الجمعية التي تهتم وترعى الأطفال، وتحاول تأمين احتياجاتهم، داعية إلى دعم مركز المعالجة الفيزيائية التابع للجمعية كونه يقدم خدمات جليلة ومجانية لجلسات العلاج الفيزيائي للأطفال من ذوي الإعاقة والكبار.

وبينت زهرة أم الطفل حسام أن الأنشطة المنفذة اليوم كان لها أثر كبير على حالة ونفسية الأطفال، ومن بينهم طفلي البالغ من العمر 7 سنوات، مؤكدة ضرورة تكثيف هذه الأنشطة، ووضع برامج دورية لتنفيذها كونها عاملاً مهماً ومساعداً للطفل، ليندمج بمن حوله في المجتمع، وليشعر أن هناك من يحاول أن يقدم له المساعدة والاهتمام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc