الشريط الإخباري

أمسية لأربعة شعراء في مهرجان الشعر السوري بطرطوس

طرطوس-سانا

واصل مهرجان الشعر السوري الذي تقيمه مديرية ثقافة طرطوس بمناسبة يوم الشعر العالمي فعالياته اليوم بأمسية لأربعة شعراء من طرطوس واللاذقية وذلك في المركز الثقافي العربي بالمحافظة.

وألقى الشاعر عيسى حبيب من محافظة طرطوس مجموعة من القصائد المتنوعة بموضوعاتها منها /وطن/ و/المجد العالي/ و/خاطرة/ اضافة لقصيدة /غربة/ التي يقول فيها.. بيتي وما جب ويوسفه والليل يغمض مقلة الجب ويموت في اذني مبتعدا وقع الخطا في الماتع الرحب إلفان في خفر الوصال انا ولهاث هذا الحائط الرطب اندس في خديه الثمه ياويلتي من ثغره الرطب وأوضح حبيب في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان الذي يجمع شعراء سورية له دور كبير في تحفيزهم على الاستمرار في الكتابة والحديث عن هموم الناس والامهم.

وألقت الشاعرة مناة الخير من محافظة اللاذقية قصيدتين شعريتين تحدثت فيهما عن الأم والوطن فقالت في قصيدتها بعنوان /مدي يديك/.. اذار جاء وها تلبدت السماء بغيم صوتك والصلاة مدي يديك لتستعيد الروح خضرتها وترجع للوعول يفاعة العشب الطري وبينت الخير ان هذا المهرجان هو محاولة لايقاظ اذار شهر الفرح والربيع والاعياد الذي اعتادت عليها سورية قبل الازمة الراهنة وهو ملتقى مهم للشعر تعود فيه الكلمة لتألقها وبريقها.

وذكر الشاعر ممدوح سليم من محافظة طرطوس من خلال قصيدة بعنوان /رسالة الى ابي العلاء المعري/ مناقب المعري والاعتداءات الارهابية التي طالت ضريحه كما قدم مقارنة بين الماضي والحاضر لسورية موءكدا أهمية نشر الثقافة في هذه الازمة التي تمر بها سورية لأنها محور الانسانية والفكر البناء.

وتحدث الشاعر بديع صقور من اللاذقية من خلال مجموعة قصائد شعرية منها /زهور على التلال/ عن طبيعة الأحداث في سورية والاثار السلبية التي خلفتها التنظيمات الارهابية المسلحة من قتل ودمار الى جانب قصيدة /ايها العابر ايها القريب/ التي تحدث من خلالها عن الشاعر السوري ميلاغر الذي غنى للحب والحياة في سورية منذ القدم مشددا على دور الشعر في نشر ثقافة الحياة التي يسعى الارهاب للقضاء عليها لينشر الموت والدمار.

يشار إلى أن المهرجان سيستمر للخميس القادم.