الشريط الإخباري

أيام سينمائية سورية في سلطنة عمان الأحد المقبل

دمشق-سانا

تنطلق يوم الأحد المقبل في العاصمة العمانية مسقط فعاليات “أيام سينمائية سورية”، حيث تعرض مجموعة أفلام طويلة من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتقام الأيام السينمائية برعاية الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وتنظمها الجمعية العمانية للسينما والمسرح، بالتعاون مع سفارة سورية في عمان.

ويتضمن اليوم الأول حفل افتتاح رسمياً وعرض فيلم قصير عن سورية، أعده الجانب العماني، وعرض فيلم “دم النخل”، تليه جلسة حوارية مع المخرج نجدت أنزور يحاوره الإعلامي أحمد الأزكي، حول تأثير الدراما والسينما السورية على الوطن العربي.

وفي اليوم الثاني يعرض فيلم “الإفطار الأخير” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، تليه جلسة حوارية مع محمد السالمي رئيس قسم الترميم في هيئة الوثائق والمخطوطات الوطنية والفنان التشكيلي فادي مصري زاده.

وفي ثالث أيام الفعاليات يعرض فيلم “غيوم داكنة” من إخراج أيمن زيدان، وتليه جلسة حوارية يشارك فيها المخرج السوري نور الدين الهاشمي والشاعر العماني هلال السيابي.

وتختتم الفعاليات في الخامس من الشهر المقبل بعرض فيلم “نجمة الصبح” للمخرج جود سعيد، تليه جلسة حوارية ختامية يشارك فيها كل من الدكتور حميد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح، والصحفي نعيم طاهر، والمخرج والمنتج العماني محمد الكندي.

وتقام جميع العروض بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات