الشريط الإخباري

مواهب واعدة تعزف “سيمفونية شهرزاد” في المتحف الوطني بحلب

حلب-سانا

احتضن المتحف الوطني بحلب أمسية موسيقية شارك في إحيائها 20 طالباً وطالبة من معهد صباح فخري بعزف سيمفونية “شهرزاد” للفنان الروسي كورساكوف.

وتميزت الأمسية التي أقامتها مديرية الثقافة ، ومديرية المتاحف والآثار بحلب بالتعاون مع معهد صباح فخري للموسيقا بروعة أداء العازفين، فعلى مدى ساعة من الزمن استطاع الطلبة أخذ الحضور من خلال الألحان الكلاسيكية إلى عوالم خيالية من سحر الشرق، فكانت ليلة من ألف ليلة وليلة.

ولفت مدير الثقافة بحلب جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الأمسية دليل على رقي وحضارة حلب، وخاصة أنها نتاح عمل سنوات من تأهيل الطلبة وتدريبهم في معهد صباح فخري.

وأوضح رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب عبد الحليم حريري أن الأمسية تُوجه رسائل إنسانية واجتماعية بأن حلب ما زالت نابضة، وستظل إلى الأبد زاخرة بالتراث الثقافي.

وأشارت ورجين رئيسيان قائدة الفرقة الموسيقية إلى أهمية الأمسية لكونها تُمثل منصة فنية تراثية لعرض مواهب الطلبة، مبينة أن عدد المشاركين في عزف “سمفونية شهرزاد” المكونة من 4 مقاطع، والمستوحاة من حكاية ألف ليلة وليلة هم 20 طالباً وطالبة من أعمار مختلفة تتراوح ما بين 10 إلى 15 سنة، والآلات المستخدمة كانت آلة البيانو، والكمان، والتشيللو، والفلوت.

وأكدت الطالبة لوريان أيوب سعادتها وأصدقائها في إحياء التراث الموسيقي، بينما بينت الطالبة ستيفاني رباط أهمية “سمفونية شهرزاد “وجمال ألحانها.

وعبر الطالب آرنست خليل عن سعادته بعزف مقطوعة شهرزاد منوهاً بجهود كل من أتاح له الفرصة للعزف في المتحف الوطني.

أسماء خيرو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency