الإعصار إيان يتسبب بانقطاع تام للكهرباء في كوبا

هافانا-سانا

شهدت كوبا انقطاعاً تاماً للكهرباء الليلة الماضية بعدما ألحق الإعصار “إيان” الذي اجتاحها أضراراً جسيمة بالشبكة الكهربائية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شركة الكهرباء العمومية أونيون إليكتريكا قولها في تغريدة على تويتر: “إن البلاد دون خدمة كهرباء، وهذا الانقطاع في التيار الكهربائي  ناجم عن الأضرار التي خلفها مرور الإعصار إيان الذي أكمل سيره باتجاه ولاية فلوريدا الأميركية”.

من جهتها قالت وزارة الطاقة والمعادن الكوبية: إنه “وضع استثنائي، ومعالجته تتطلب دقة كبيرة” موضحة أن خدمة الكهرباء ستعود تدريجياً، وعلى الرغم من أن الإعصار غادر كوبا مساء أمس إلا أن الأمطار والرياح لم تكن قد توقفت في المنطقة الساحلية، فيما تركزت الأضرار الناجمة عنه في بينار ديل ريو المقاطعة الواقعة في أقصى غرب الجزيرة، وكذلك في مدينتي أرتيميسا وهافانا المجاورتين حيث يعيش 1.2 مليون شخص.

وتم إجلاء نحو 40 ألف شخص من ديارهم في مقاطعة بينار ديل ريو، فيما سجلت أضرار جسيمة في خطوط الكهرباء والمنازل والمنشآت.

وتستعد ولاية فلوريدا الأميركية لمواجهة الإعصار إيان الذي سبقت وصوله إلى الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة رياح عاتية.

وحسب المركز الوطني الأميركي للأعاصير فمن المتوقع أن يكتسب إيان مزيداً من القوة قبل أن يضرب الساحل الغربي لفلوريدا، وحينها سيكون مصنفاً إعصاراً كبيراً وخطراً للغاية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعصار إيان يودي بحياة 77 شخصاً في فلوريدا وكارولينا الشمالية

واشنطن- سانا ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار إيان في ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية الأمريكيتين إلى 77 …