عــاجــل دندي: سورية تطالب مجلس الأمن بإلزام النظام التركي بإنهاء وجوده العسكري غير الشرعي على الأراضي السورية وبضرورة خروج قوات الاحتلال الأمريكي

إغلاق مراكز التصويت في دونباس والمناطق المحررة على استفتاء الانضمام إلى روسيا وبدء فرز الأصوات

موسكو-سانا

أغلقت مراكز التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون أبوابها في استفتاء الانضمام إلى روسيا، وبدأت عملية فرز الأصوات، وذلك بعد أن تم التصويت خلال الأيام الأربعة السابقة من المنازل لأسباب أمنية.

ووفقاً لقناة روسيا اليوم، أعلنت لجنة الاستفتاء أن نسبة الإقبال في مقاطعة خيرسون تجاوزت 63 بالمئة، وفي مقاطعة زابوروجيه 66 بالمئة، حين تجاوزت نسبة المشاركة 90 بالمئة في جمهورية لوغانسك، وبلغت نحو 78 بالمئة في دونيتسك.

وقد أعلنت لجنة الاستفتاء في مقاطعة خيرسون أن 97.47 بالمئة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز نحو 12 بالمئة من الأصوات، فيما أعلنت لجنة الاستفتاء في مقاطعة زابوروجيه أن نحو 98 بالمئة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز نحو 20 بالمئة من الأصوات.

وفي جمهورية دونيتسك، أعلن رئيس لجنة الاستفتاء أن 98.05 بالمئة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز نحو 16 بالمئة من الأصوات، كما أعلن رئيس لجنة الاستفتاء في جمهورية لوغانسك أن 97.79 بالمئة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز نحو 14 بالمئة من الأصوات.

وكانت مراكز التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون فتحت أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي إلى الساعة الرابعة بعد الظهر صباح اليوم، لاستقبال المواطنين، والمشاركة باستفتاء الانضمام لروسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك ولوغانسك

إقبال كبير على الاقتراع في اليوم الأول من استفتاءات الانضمام إلى روسيا

دونيتسك ولوغانسك-سانا أعلنت اللجان الانتخابية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه ان الاقتراع …