الشريط الإخباري

الشاب يوسف عامر… تجربة واعدة في ساحة الفن التشكيلي بالسويداء

السويداء-سانا

تجربة واعدة في مجال الفن التشكيلي يقدمها الشاب يوسف عامر من منطقة شهبا بالسويداء، بما يعكس موهبته واحساسه الفني وشغفه بعالم الرسم، الذي يلازمه بمختلف تفاصيل حياته.

يوسف ذكر خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية أن تجربته التي تعد حديثة العهد نسبياً هي انعكاس لموهبة كامنة لديه، بدأت معالمها منذ طفولته، حيث كان يرسم بشغف في المدرسة والبيت، وأحياناً يرافقه دفتر الرسم في أوقات اللعب.

وبين أنه بعد عشر سنوات قضاها بين الخامات البيضاء اكتشف أن رسوماته تحمل بصمة خاصة به لجهة الفكر والتطبيق باستخدام قلم الرصاص فقط، وقد ساعده مخزونه المعرفي ودعم الفنان التشكيلي عماد النداف بالتوجه إلى استخدام الألوان الزيتية حصراً، بحيث شجعته أولى أعماله على التقدم لإنجاز المزيد وكذلك تحويل ما أنجزه بقلم الرصاص نحو التلوين الزيتي.

يعتمد يوسف اليوم الرسم السريالي كأسلوب فني وجد فيه قرباً من شخصيته، بحيث يركز في جوهره على توضيح جموح أفكار العقل الباطن، ليضاف ذلك إلى قدرته على إنجاز العديد من اللوحات بزمن قصير وذلك بما يعرف بالرسم السريع.

ثلاثة معارض جماعية في محافظة السويداء شارك بها الفنان الشاب خلال العامين الماضي والحالي برفقة فناني “تجمع شهبا التشكيلي” شكلت له حافزاً للمزيد من العمل لإيصال كل أحاسيسه ومشاعره وأفكاره للآخرين عبر كل لوحة ينجزها.

وأمام طموحات يوسف لإيصال فنه لنطاق واسع تبرز حالة السلام الداخلي التي يعيشها مع محاولته عبر لوحاته محاكاة المتلقي ومحاورة عقله ووجدانه إيماناً منه بأن الفن كان وسيبقى غذاء الروح.

وحسب الفنان التشكيلي عماد النداف فإن يوسف يمثل تجربة فنية صاعدة ذات طابع احترافي قابلة للتطور بشكل أكبر مستعرضاً كيف بدأ مع الأسلوب الواقعي بالرسم إلى أن تطور تدريجياً وأصبحت لوحاته تحمل بعداً فكرياً عميقاً منوهاً كذلك بتميزه في صياغة الألوان ومدى وجود قوة للظل والنور في لوحاته.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency