الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين والمرتزقة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية، استهدفت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بضربات عالية الدقة المنطقة الصناعية بمدينة نيكولاييف ونقطة الانتشار المؤقت لوحدات لواء المشاة 59 الآلية التابع للقوات الأوكرانية، وتمت تصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً وتدمير خمس وحدات من المعدات العسكرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم: إن القوات الجوفضائية الروسية قضت بقصف مكثف على ما يصل إلى 100 جندي من الفوج التاسع للقوات الخاصة “غيبارد” التابع للحرس القومي الأوكراني، إضافة إلى أكثر من 50 عنصراً من المرتزقة الأجانب في غارة جوية روسية على مدينة زابوروجيه.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه نتيجة لضربات عالية الدقة على نقطة الانتشار المؤقتة للواء 81 المحمول الجوي للقوات الأوكرانية بمحيط قرية كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، قتل أكثر من 150 جندياً أوكرانياً.

وتابع المتحدث: إنه خلال الساعات الماضية أصابت الضربات الجوية التكتيكية وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية ستة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في بلدات ششوروفو وسوليدار وباخموتسكوي وفيرخنيكامينسكوي وأرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وسوخي ستافوك في منطقة خيرسون، إضافة إلى تدمير 62 وحدة مدفعية ومراكز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية في 184 مقاطعة.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه جرى تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية في محيط موناتشينوفكا وكوبيانسك بمنطقة خاركوف ومحطة سكة حديد في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى تدمير محطة التحكم الأرضية لمجمع مسيرات “بيرقدار” بالقرب من لوزوفاتكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك.

وبين كوناشينكوف أن الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، أسقطت طائرتين من طراز ميغ 29 من سلاح الجو الأوكراني في أجواء أوسوكوروفكا وروزوفكا بضواحي خيرسون وسبع مسيرات فوق بيرشوترافنيفوي في منطقة خاركوف وتشاريفنوي وبيتريفسكي في منطقة خيرسون وفاليريانوفكا ونوفواندريفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى ذلك تم إسقاط صاروخ تكتيكي من طراز “توتشكا” بالقرب من بلدة كيريانسك بمنطقة خاركوف، وكذلك 17 قذيفة من راجمات الصواريخ المتعددة “هيمارس” بالقرب من مدينة خيرسون وبلدات أوترادوكامنكا ونوفايا كاخوفكا وميخائيلوفكا بمنطقة خيرسون وكوبيانسك بمنطقة خاركوف.

وأوضح كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم إجمالاً تدمير304 طائرات و155 مروحية و2094 طائرة مسيرة و377 منظومة صواريخ مضادة للطيران و5118 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و847 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3423 قطعة مدفعية ميدان وهاون و5909 مركبات عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: مقتل 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي خلال الليلة الماضية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي وتدمير …