الشريط الإخباري

حمص.. 1300 طن إنتاج متوقع لمحصول الفول السوداني في تلكلخ

حمص-سانا

بدأ مزارعو منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي جني موسم الفول السوداني الذي يعد المحصول الصيفي الأساسي في المنطقة.

وبين مدير دائرة زراعة تلكلخ المهندس عمر عبيد لمراسل سانا أن المساحة المزروعة بمحصول الفول السوداني في المنطقة تصل إلى 520 هكتاراً والإنتاج المتوقع يصل إلى 1300 طن.

وأشار عبيد إلى أن الفول السوداني يزرع في منطقتين الأولى سهل عكار وتروى من سد تلحوش، والثانية سهل البقيعة وتروى من سد المزينة، لافتاً إلى أن الفول السوداني يزرع كمحصول أساسي أو تكثيفي بعد موسم الخضار الشتوية.

المزارع عيسى خليل بين أنه يعتمد على زراعة هذا المحصول بشكل أساسي كل عام لتأمين دخل مادي له، مشيراً إلى أن إنتاج الموسم الحالي جيد مقارنة بالموسم السابق، حيث وصل إنتاج الدونم بشكل وسطي إلى نحو 300 كغ.

وتحدث المزارع علي الطاهر عن عملية تسويق المحصول التي تتم عبر تجار يجوبون القرى، مشيراً إلى تحسن أسعار الموسم الحالي حيث وصل سعر الكيلو غرام إلى نحو 6 آلاف ليرة للفستق المجفف.

ولفت المزارع محمد الكامل إلى أن الموسم الحالي شهد إقبالا كبيراً على زراعة الفستق وخاصة كموسم ثان بعد القمح وذلك للاستفادة من أوراق المحصول كعلف للماشية في ظل ارتفاع اسعار الاعلاف، داعياً الجهات المعنية لتأمين المحروقات للجرارات في فترة جني المحصول نظراً لقلتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فقرات موسيقية ومسرحية خلال افتتاح مسرح الحديقة في حمص

حمص-سانا افتتح اليوم مجلس مدينة حمص بالتعاون مع فريق فضاء حمص الثقافي مشروع (مسرح الحديقة)