سبع فنانات سوريات يشاركن في معرض تشكيلي لجمعية زنوبيا بأستراليا

سيدني-سانا

أقامت جمعية زنوبيا للسيدات في أستراليا بالتعاون مع مركز الملكة فيكتوريا للسيدات معرضها التشكيلي الأول تحت عنوان “أمل”، بمشاركة سبع فنانات سوريات قدمن العديد من لوحاتهن الفنية، وبحضور العديد من الشخصيات الاجتماعية المهمة.

وقدمت رئيسة الجمعية نورما مدور عرضاً للفنانات المشاركات واللوحات المعروضة، كما عبرت عن شكرها للحضور الذي يسهم بتشجيع الفنانات لتقديم المزيد من الأعمال الفنية والإبداعية.

بدورها نوهت نائبة رئيسة الجمعية كريستين باردويل بجهود مركز الملكة فيكتوريا للسيدات، لمساعدته الجمعية في إقامة هذا المعرض، إلى جانب ما يقوم به أفراد الجالية السورية من إبداعات في كل مجالات الحياة العملية في أستراليا.

وعلى هامش المعرض أقيم حفل قدمت خلاله بعض المأكولات السورية الشهيرة فيما استمع الحاضرون لمعزوفات من التراث السوري الأصيل على أنغام العود للعازف السوري حسام كرم.

يذكر أن جمعية زنوبيا للسيدات تأسست عام 2021 من مجموعة من السيدات السوريات والأستراليات، وذلك للتعريف بحضارة سورية، وثقافتها، وخبراتها، وتقدمها، وكذلك لمساعدة النساء السوريات خاصة، والعربيات عامة على الاندماج في المجتمع الأسترالي من خلال المحاضرات التثقيفية والتوعوية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وثائق أميركية: واشنطن سترسل قاذفات (بي 52) قادرة على حمل رؤوس نووية إلى أستراليا

سيدني-سانا كشفت وثائق أميركية عن عزم الولايات المتحدة إرسال ست قاذفات قنابل من طراز (بي …