الشريط الإخباري

9 مدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي لتنفيذ دورات لتعويض الفاقد التعليمي مجاناً

الحسكة-سانا

بدأت مديرية تربية الحسكة تنفيذ دورات تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وأوضحت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن المديرية حددت 9 مدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي لتنفيذ دورات تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب والتلاميذ من الصف الأول حتى البكالوريا ومن المقرر أن تستهدف الدورات 2900 تلميذ وطالب بإشراف كوادر من مديرية التربية من أصحاب الخبرة والكفاءة.

وأشارت صورخان إلى أن التسجيل في هذه الدورات لا يقتصر على طلاب وتلاميذ المدارس المحددة وبإمكان أي طالب أو تلميذ الالتحاق والتسجيل في المدرسة القريبة من منطقته حيث تمت مراعاة التوزيع عند تحديد المدارس لافتة إلى أن الدورات مجانية وبإشراف مديرية التربية.

وأكدت مديرة تربية الحسكة أهمية تنفيذ الدورات خلال الفترة الحالية وخاصة أن الظروف التي يمر بها قطاع التعليم صعبة جراء الانتهاكات المتواصلة لميليشيا “قسد” والاستيلاء على المدارس ومحاولة فرض مناهج مغايرة للمناهج الحكومية المعتمدة إضافة إلى أنها تخفف مادياً عن الأهالي كونها مجانية.

وبينت صورخان أنه بإمكان الطلاب مراجعة المدارس المحددة للتسجيل والالتحاق بهذه الدورة حيث تم في مدينة الحسكة تحديد مدارس الشهيد خليل كدرو والشهيد وليد نوفل وأبي ذر شمالي وجنوبي ومجمع الرنتيسي والشهيد زهدي حنا وفي مدينة القامشلي تم تحديد مدارس القادسية والزهراء والشريف الرضي ومعن بن زائدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تربية الحسكة تمنح 27 ترخيصاً للمدارس الخاصة المؤقتة

الحسكة-سانا منحت مديرية التربية في محافظة الحسكة خلال العامين الدراسيين الحالي والماضي 27 ترخيصاً للمدارس …