الشريط الإخباري

مقتل شخص وإصابة 8 آخرين جراء القصف الأوكراني لجمهورية دونيتسك

دونيتسك –لوغانسك-سانا

أعلنت قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم مقتل شخص وإصابة 8 آخرين جراء القصف الأوكراني لأراضي الجمهورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن القيادة قولها في بيان إن ” القوات المسلحة الأوكرانية واصلت على مدار اليوم الماضي قصفها لأراضي جمهورية دونيتسك الشعبية ونجم عن ذلك مقتل شخص واحد وإصابة ثمانية من المدنيين بجروح”.

وأعلنت بعثة جمهورية دونيتسك إلى مركز التحكم والتنسيق المشترك بدورها أن قوات كييف قصفت منطقتي ماكييفكا وغالموفسكى بقذائف مدفعية من عيارات مختلفة.

ونقلت وكالة تاس عن البعثة قولها إن الجيش الأوكراني أطلق ثلاث قذائف مدفعية من عيار 155 ميلليمتراً على ماكييفكا ثم استهدف غالموفسكى بخمس قذائف من عيار 152 ميلليمتراً.

وفي جمهورية لوغانسك الشعبية أطلقت قوات كييف أربعة صواريخ من نظام الصواريخ الأمريكي المتعدد “هيمارس” باتجاه مدينة “ستاخنوف” اليوم.

ووفقاً لبعثة لوغانسك إلى مركز التحكم والتنسيق المشترك فإن الصواريخ أطلقت من مواقع يحتلها الجيش الأوكراني ولم يتم بعد التأكد من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن القصف.

كما قصفت القوات الأوكرانية أمس مناطق عدة في جمهورية لوغانسك حيث أطلقت أربعة صواريخ من طراز “هيمارس” على مناطق ” فيرخنيايا دوفانكا” و” نوفايا استراخان” وسيفيرودونيتسك ومدينة “ستاخنوف”.

وأسفر القصف الأوكراني عن دمار مبنى سكنى في نيزجانيايا دوفانكا وتضرر مبنى آخر.

يشار إلى أن عملية التصويت في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا الاتحادية انطلقت أمس الأول في جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وكذلك في المناطق المحررة في خيرسون وزابوروجيه حيث أعلن الضابط في قوات جمهورية لوغانسك أندريه ماروتشكو ان قوات نظام كييف تحاول تعطيل الاستفتاء على انضمام الجمهورية الى روسيا من خلال القصف المستمر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك: تحرير ثلاث مناطق من القوات الأوكرانية

دونيتسك-سانا أعلن مقر الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم أن قوات الجمهورية