الشريط الإخباري

(صنع بحب) مبادرة لدعم وتسويق منتجات المرأة الريفية بحمص-فيديو

حمص-سانا

منتجات ريفية يدوية منوعة من صنع السيدات الريفيات بمحافظة حمص ضمها مشروع (صنع بحب) الذي أطلقه ثلاثة أفراد حققوا بجهودهم الشخصية نجاحاً لافتاً في مجال عرض وتسويق هذه المنتجات.

وأشار مديره بولص قسيس في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه مشروع اقتصادي واجتماعي بآن واحد تم إطلاقه بالتعاون بين جمعية رجال وسيدات الأعمال السورية في دمشق و بتمويل من الـ (UNDP) وشركاء آخرين بهدف دعم المرأة الريفية المنتجة بشكل عام .

وبين قسيس أنهم قدموا كأفراد مشروعهم (صنع بحب) إلى مبادرة (تحدي الفكرة الأفضل) المصممة من قبل برنامج التنمية الاقتصادية وتحسين سبل العيش التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية حيث فاز مشروعهم وحصلوا على المنحة والتمويل وانطلقوا فيه مستفيدين من خبرتهم في مجال الأنشطة الريفية الإنتاجية.

بدورها أوضحت سهير رسلان أحد الشركاء أنها قدمت مع زميليها بولص قسيس وليلى الحاج يونس المشروع عن طريق منظمة الـ (UNDP) ضمن 35 مشروعاً مقدماً مشيرة إلى أن مشروعهم (صنع بحب) نال استحسان الجميع كونه يدعم عمل المرأة الريفية الإنتاجي ويسهم في تسويق منتجاتها وزيادة دخلها عبر عرض المنتجات وبيعها ضمن منفذ بيع يحمل طابعاً ريفياً قديماً.

وقالت رسلان إن المواد التي يتم عرضها وتسويقها عبر التواصل مع جميع النساء من مختلف الأرياف تشمل منتجات الريف الزراعية وأبرزها دبس الرمان والفليفلة ومشروبات طبيعية والمربيات بكافة أنواعها والعسل والمكدوس وغيرها مشيرة إلى أن أغلب المنتجات تم بيعها وحجزها من قبل المتسوقين كون المنتج مميزاً وعالي الجودة.

وتحدثت ليلى الحاج يونس شريكة بالمشروع ومسؤولة التسويق عن أن فكرة المشروع موجودة لديهم منذ زمن ولديهم شغف بالعمل بهذا المجال واجتمعوا معاً حيث قدم كل شخص خبرته موضحة أن فكرة المشروع تتلخص بتسويق وبيع منتجات ريفية منزلية نوعية من حيث الجودة وطريقة التعبئة والتغليف والصناعة تحضرها النساء الريفيات وذلك عبر إحداث منفذ بيع في المدينة.

يذكر أن مبادرة (تحدي الفكرة الأفضل) المصممة من قبل برنامج التنمية الاقتصادية لتحسين سبل العيش التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية تهدف إلى تعزيز دور المشاريع الاجتماعية الجديدة في عملية التمكين الاقتصادي للمرأة حيث قدم البرنامج منحاً صغيرةً لتغطية نفقات تأسيس مشاريع اجتماعية جديدة أو توسعة مشاريع اجتماعية قائمة.

و تم إطلاق اسم (صنع بحب) على المشروع لأن جميع منتجاته صنعت بأيدي النساء الريفيات بكل حب وتميز واتقان واعتناء.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency