الشريط الإخباري

تواصل العملية الانتخابية في مناطق القرداحة وجبلة وجامعة تشرين لاختيار ممثليهم لمجالس الإدارة المحلية

اللاذقية-سانا

تتواصل انتخابات أعضاء مجالس الإدارة المحلية في مناطق القرداحة وجبلة وجامعة تشرين مع استمرار توافد الناخبين إلى المراكز الانتخابية.

وفي منطقة القرداحة شهد المركز الانتخابي في بلدية جوبة برغال إقبالاً لافتاً من المواطنين لانتخاب أعضاء المجالس المحلية حيث أشار أمين أحد الصناديق نظمت إبراهيم إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل يسر لممارسة المواطنين حقهم في انتخاب ممثليهم.

المواطنان راجي إبراهيم وسليمان عدرة أكدا أن كل سوري معني بالمشاركة في هذه الانتخابات وتحمل المسؤولية بشكل جماعي يساهم في النهوض بالمجتمع ويحقق التنمية بكل المجالات.

مركز الشهيد علي القاضي الانتخابي في بلدية المتن بريف القرداحة أكد الناخب مجد عجيب أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ويتمتع الناخب بمطلق الحرية والسرية لاختيار المرشح الذي يراه جديراً بتمثيله.

من جهته المواطن علي عجيب أكد ضرورة اختيار الشخص الذي يراه قادراً على تحمل المسؤولية وتقديم الخدمة للوطن والمواطن كما عبر المواطن نبيل ميا عن تفاؤله بالمشاركة الفاعلة للشباب بما يسهم بتلبية احتياجاتهم.

المواطنتان نجاح يوسف وأليسار وطفة وجدتا في منح المرأة فرصة الفوز بعضوية المجالس المحلية خطوة جيدة لتفعيل دور المرأة وتمكينها لتكون لها مساهمة فعالة في تنمية المجتمع.

وفي جبلة أوضح سليمان حسن رئيس صندوق في مركز الشهيد بلال مكية أن الإقبال على صناديق الاقتراع مقبول حتى الآن مضيفاً أن نجاح تجربة الإدارة المحلية مرهون بوصول الكوادر الكفوءة إلى المجالس المحلية وبين المواطن عبد الحليم اسبر من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز علي القاضي أنه سيمنح صوته للمرشح الذي يراه أهلاً للثقة ويولي اهتماماً لذوي أصحاب الاحتياجات الخاصة ويطالب بحقوقهم ويسعى إلى تحسين أوضاعهم.

ودعت المواطنة أمل عيسى المرشحين الجدد إلى الالتزام ببرامجهم الانتخابية والحفاظ على تواصل مباشر مع الناس لتحقق المنفعة والفائدة للمواطن والمجتمع.

المدير الإداري في مشفى جبلة الوطني وائل سليمان أكد ضرورة أن يكون الأعضاء الجدد على قدر المسؤولية واستخدام الصلاحيات التي يمنحهم إياها القانون للارتقاء بمستوى الخدمات والنهوض بواقع مجتمعاتهم فيما أعربت فائزة صالح ممرضة في المشفى عن أملها بأن تفرز الانتخابات أشخاصاً يعملون لصالح المواطنين الذين وضعوا ثقتهم بهم.

الممرضتان أميرة علي اسبر وميثاق إبراهيم منصور أوضحتا أن اللافت في هذه الانتخابات المشاركة الواسعة للمرأة والشباب ومنحهم الفرصة ليكونوا أفراداً فاعلين لبناء سورية أكثر قوة ومنعة في المرحلة القادمة.

كما شهدت جامعة تشرين إقبالاً لافتاً من قبل كل كوادرها للمشاركة بالانتخابات حيث أكد رئيس اتحاد الطلبة فيها الدكتور يوسف شاهين أهمية الانتخابات المحلية لاختيار الناخبين من ذوي الكفاءة والقدرة على تمثيل مجتمعهم وخدمته وتبني قضاياه المعيشية والحياتية بالشكل الأمثل لأجل تطوير واقع المحافظة.

واعتبر رئيس المركز الانتخابي في رئاسة الجامعة يزن خليل أن الإقبال جيد من الناخبين لاختيار ممثليهم الذين يعملون على تحقيق مطالبهم وتحسين واقعهم وتغييره نحو الأفضل.

ورأى نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور محمد ناصر أن للانتخابات أهمية لإيصال ممثلين كفوئين قادرين على تلبية متطلبات المجتمع عموماً والمؤسسات التعليمية خصوصاً ولا سيما أن الجامعة بكوادرها التدريسية والإدارية هي منبع المعرفة التي من خلالها تبنى الأجيال القادرة على بناء الوطن وتنميته في مختلف الميادين فيما اعتبر الدكتور سائر صليبا الانتخابات بأنها تعبير ديمقراطي لاختيار المرشحين بشكل صحيح قائم على معرفة الأشخاص القادرين على تحمل المسؤولية وتجسيد هموم المواطنين.

وأدلى كل من الطلبة هادي العباس وآلاء خيربك وزهير المغربي وشادي القصيري وإيناس ذعرور بأصواتهم لاختيار من يكون  قادراً على تجسيد تطلعات الشباب وقضاياهم ومتابعة تحصيلهم العلمي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعلان نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق نتائج الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية بعد إعادتها …