عــاجــل السفير صباغ: سورية تأسف لتحويل بعض الدول منظمة الحظر إلى منصة توظفها لاستهداف دول بعينها

تقديرا لبطولات الجيش العربي السوري..حفل تأبيني للشهيدين الأخوين شعيب ويعرب سليمان بطرطوس

طرطوس-سانا
تقديرا لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن ومواجهة الإرهاب أقام ذوو الشهيدين البطلين الأخوين شعيب ويعرب علي سليمان اللذين استشهدا في 25 أيار الماضي حفلا تأبينيا اليوم في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

18
واكد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن الحفاظ على عزة وكرامة الوطن يحتاج ثمنا غاليا ولولا دماء شهدائنا العظام لما استطاعت سورية الصمود أمام الحرب الكونية التي تشن عليها.
وشدد أسعد على ان الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن لن تثني من عزيمة وإرادة الشعب السوري حتى اعادة الامن والاستقرار الى كل شبر من تراب الوطن.
بدوره أكد شقيق الشهيدين وسيم سليمان في كلمة ذوي الشهداء انه لولا التضحيات العظيمة التي يقدمها أبطال الجيش العربي السوري لما استطاع الوطن الصمود معربا عن فخره واعتزازه باستشهاد شقيقيه اللذين استشهدا في نفس اليوم حيث استشهد البطل /شعيب/ في خان شيخون بادلب في حين استشهد البطل يعرب خلال دفاعه عن سجن حلب المركزي.
ولفت موجه التربية الإسلامية بمديرية تربية حماة الشيخ حسين أحمد إلى ان النصر قادم بفضل تمسك الشعب السوري بالوحدة الوطنية وبطولات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الذين حققوا بشهادتهم عزة وكرامة وامان الوطن مبينا ان ” الشهيد السوري هو من اعظم شهداء الأرض” لانه قدم روحه دفاعا عن “الوطن والعروبة والاسلام الحنيف والمسيحية والوطنية السورية والانسانية”.

كما تم تكريم عم الشهيدين العقيد نمر سليمان الذي نوه بالمكانة الرفيعة لشهداء الوطن في قلوب جميع السوريين لانهم رمز للعنفوان والاباء وبفضل تضحياتهم بقيت الابتسامة على وجوه اطفال الوطن مؤكدا أن دماء الشهداء التي روت تراب الوطن زادته منعة وصمودا وقدرة على التصدي وستبقى بطولاتهم حديثا للأجيال القادمة.

19
وعرضت مادة فيلمية عن حياة الشهيدين خلال حفل التابين الذي حضره محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى ونائب محافظ حماة خالد خضر ورئيسا مجلسي محافظتي طرطوس المهندس ياسر ديب و حماة جميل اليوسف وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث.

انظر ايضاً

حفل تأبيني للشهيدين الأخوين شعيب ويعرب سليمان

طرطوس-سانا بمناسبة مرور عام على استشهادهما أقيم اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حفل …