الشريط الإخباري

رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال: ندعم استضافة دمشق للبطولات العربية لأنها متنفس لكل العرب

دمشق-سانا

بعد تألق رباعينا في المحافل العربية والقارية والدولية تستضيف سورية البطولة العربية لرفع الأثقال في صالة الجلاء بدمشق منتصف تشرين الثاني القادم.

بعد غياب اثني عشر عاماً تعود رياضة رفع الأثقال في سورية لتنظيم البطولات العربية وستكون بوابة لتنظيم بطولات آسيوية ودولية هذا ما قاله رئيس الاتحاد الدولي محمد حسن جلود مؤكداً دعم الاتحاد الدولي لإقامة البطولة العربية في دمشق لأن سورية كانت وستبقى متنفسا لكل العرب.

وأضاف جلود في تصريح لـ سانا إن لعبة رفع الأثقال في سورية في تطور مستمر ومشاركة رياضييها في أي بطولة لها نكهة خاصة ولا سيما في رفع الأثقال منوها بجهود الاتحاد السوري للعبة الذي طور من حالها وقدم أبطالاً بصموا بقوة في المحافل الدولية.

وكشف جلود أن رياضة رفع الأثقال لها ركائز أساسية وسورية إحداها منذ الثمانينات حتى الآن فهي خرجت أبطالاً مثل الراحل طلال النجار وحسنين الشيخ وعهد جغيلي ومعن أسعد وغيرهم الكثير لافتاً إلى أن حظوظ المنتخب السوري بحصد العديد من الميداليات كبيرة لوجود خامات ومواهب صاعدة إضافة إلى الأبطال المخضرمين.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا التقى جلود أمس وقدم له درعاً تذكارياً لمواقفه الإيجابية ودوره الفعال في دعم رياضة رفع الأثقال في سورية.

يشار إلى أن جلود شغل منصب أمين عام للاتحاد العربي والاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي وفاز في حزيران الماضي بمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حرمان رباعي تايلاند وماليزيا من المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب المنشطات

بودابست-سانا أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اليوم أنه أوقف متسابقي تايلاند وماليزيا بعد التأكد من …