الشريط الإخباري

نيبينزيا: الاتهامات الأميركية لروسيا بنقل مواطنين قسراً من الأراضي المحررة لا أساس لها

نيويورك-سانا

جددت روسيا رفضها الاتهامات الأمريكية لها بإجراء عمليات نقل قسري من الأراضي المحررة في أوكرانيا إلى الأراضي الروسية مؤكدة أنها مزاعم لا أساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة تاس عن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس “إن محاولات الولايات المتحدة التي تقوم بها تحت ستار حقوق الإنسان لجعل الرأي العام الجاهل بالحقائق يؤمن بوجود معسكرات مروعة يتم فيها تعذيب المواطنين الأوكرانيين المسالمين من أجل إجبارهم على المغادرة إلى روسيا هي محاولات خبيثة”.

وأكد نيبينزيا أن أولئك الذين يروجون لمثل هذه الأشياء ليس لديهم حقائق وإشاعاتهم لا تتفق مع الإحصاءات الدولية لافتاً إلى أن اجتماع مجلس الأمن بدعوة من الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا أصبح علامة فارقة جديدة على المعلومات المضللة.

وشدد السفير الروسي على أن المتجهين إلى روسيا يخضعون لإجراءات تسجيل وليس للفرز على غرار ما يحصل في بولندا أو في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تستضيف لاجئين أوكرانيين.

وقال نيبينزيا “نفضل التحدث عن المشاكل الحقيقية بدلاً من المشاكل المختلقة وبعدما أضعنا الوقت اليوم في الحديث عن آخر التكهنات والأوهام نقترح أن نتحدث غداً عن التهديدات الحقيقية للسلم والأمن الدوليين الناجمة عن إمداد الدول الأجنبية أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

نيبينزيا: سمعة الدفاع الجوي الأوكراني سيئة ويضرب أهدافاً مدنية

نيويورك-سانا كشف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا