الشريط الإخباري

انطلاق الاختبارات الرياضية البارالمبية للجرحى في عدد من المحافظات

دمشق-سانا

بهدف انتقاء اللاعبين المؤهلين للمشاركة في منافسات دورة ألعاب جريح الوطن البارالمبية الثانية انطلقت اليوم الاختبارات الرياضية للجرحى في  محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة والسويداء.

وأوضح مشروع جريح الوطن في صفحته على موقع فيسبوك أن الاختبارات ستشمل باقي المحافظات تباعاً ضمن المدن الرياضية حيث ستقوم اللجنة المشرفة على الاختبارات باختيار اللاعبين المشاركين في الدورة وفق معيارين الأول اختيار الجرحى المستوفين لشروط المشاركة في الرياضات الخاصة وهم من جرحى البتر والشلل التام أو الناقص والكفف التام أو شبه التام من نسب العجز 40 بالمئة فما فوق أما المعيار الثاني فهو مرتبط بنتائج أرقام وأزمنة وضعها اتحاد الرياضات الخاصة بناء على أرقام محلية ونتائج دورة ألعاب جريح الوطن الأولى.

وأشار المشروع إلى أن الجرحى الذين يحققون معيار المشاركة البارالمبية والمعايير الرقمية والزمنية سيتمكنون من المشاركة في دورة ألعاب جريح الوطن البرالمبية الثانية فيما سيحصل الجرحى الذين لا تتوافق إصاباتهم مع المعايير البارالمبية على فرصة الاشتراك في النوادي الرياضية التابعة للاتحاد الرياضي العام مجاناً.

وكان المشروع أعلن في الـ 21 من شهر آذار الماضي البدء بإجراء اختبارات رياضية للجرحى بمختلف المحافظات بإشراف لجنة متخصصة بذلك تتولى تقييم الجرحى رياضياً وفق المعايير العالمية لاتحادات الرياضات الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc.