الشريط الإخباري

الجيش يدمر أوكارا للإرهابيين في ريف حلب ويوقع أعدادا منهم قتلى ومصابين في ريفي درعا وحمص

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم عمليات نوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف درعا قضت خلالها على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي والممول من أنظمة خليجية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دكت في عمليات مكثفة أوكارا للتنظيمات الإرهابية “انتهت بمقتل وإصابة العديد من أفرادها في قرية أم العوسج” الواقعة بين بلدتي عقربا وكفر شمس وذلك بالتزامن مع “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في بلدتي زمرين و سملين” بريف درعا الشمالي الغربي.

ويواصل الجيش تنفيذ عملياته في منطقة جيدور حوران لقطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية مع كيان الاحتلال الغاصب والتي ينتمي أغلب أفرادها لـ” جبهة النصرة” وما يسمى “فرقة الحمزة” و”جبهة ثوار سورية” و”لواء المهاجرين والأنصار” وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي تتلقى الاموال والسلاح عبر الحدود الأردنية من أنظمة معادية للسوريين.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “تصدت لهجوم إرهابي نفذه تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على نقطة عسكرية في محيط قرية رجم المشور من اتجاه كازية بلدة صيدا”.

وأكد المصدر “سقوط قتلى ومصابين بين افراد التنظيمات الإرهابية في الغارية الغربية ومدينة بصرى الشام وجمرين وصماد وصيدا” خلال عمليات للجيش في ريف درعا الشرقي الذي يتدفق إليه الإرهابيون من مختلف الجنسيات عبر الأراضي الأردنية.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للارهابيين وتقضي على عدد منهم في محيط بئر ام الدرج في حارة البجابجة وفي محيط معمل اللبن شمال غرب الجمرك القديم بدرعا البلد.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على إرهابيين في محيط الخزان ببلدة سملين وتل الحارة وعتمان وحيي الكرك والبحر وعلى اتجاه الحمادين” المخيم ومبنى الأرصاد الجوية ومحيط بناء سيريتل بدرعا البلد.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ثلاث آليات إحداها مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين في قريتي بريقة ومسحرة بريف القنيطرة.

ضرب خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريف حلب

في هذه الأثناء دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وخطوط إمدادها بالمال والسلاح القادمة من نظام اردوغان الاخواني المتآمر مع كيان الاحتلال الاسرائيلي على السوريين وحضارتهم في ريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري لسانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد أوكار للتنظيمات التكفيرية في قريتي معارة الارتيق والمنصورة بمنطقة جبل سمعان شمال غرب حلب.

وأضاف المصدر أن العمليات انتهت بتدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد ومقتل عدد من الإرهابيين المرتزقة الذين تسللوا عبر الحدود التركية لقتل السوريين وتدمير ونهب المعامل والمصانع في حلب.

وفي إطار العمليات المتواصلة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في ريف حلب الشمالي وخطوط إمدادهم من الاراضي التركية دمرت وحدة من الجيش عددا من الآليات والأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين في محيط مزارع الملاح.

وحققت وحدات من الجيش خلال الأسبوع الماضي تقدما ملحوظا في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف حلب الشمالي حيث أحكمت سيطرتها أول أمس على منطقة حندرات وعدد من المزارع المحيطة بها.

وتنتشر في ريف حلب الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وحركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من نظام ال سعود.

وحدات من الجيش تدك أوكارا للإرهابيين بريف إدلب

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني في ريف إدلب في حين أقرت التنظيمات الارهابية بمقتل العديد من أفرادها وتعرضها لخسائر كبيرة في العتاد.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على تحركات التنظيمات الإرهابية أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين قتلى ودمرت أدوات إجرامهم في قريتي البشيرية والبارة التابعتين لمنطقة جسر الشغور جنوب غرب إدلب.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة كثفت ضرباتها بمختلف انواع الاسلحة على أوكار التنظيمات الارهابية وكبدتها خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في مزارع بروما قرب معرتمصرين بريف ادلب الشمالي.

وفي ريف إدلب الجنوبي نفذت وحدة من الجيش عملية على أوكار الارهابيين في جدار بكفلون أحد ابرز معاقل ما يسمى لواء التوحيد أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وفق المصدر العسكري.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت معاقل التنظيمات الارهابية في بلدتي عين الباردة وقميناس وشمال معمل البيريني بريف إدلب وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وكانت وحدات من الجيش قضت امس على ارهابيين ودمرت لهم آليات ورشاشات ثقيلة ومتوسطة في بنش ومحيط تفتناز وانب وتل الرمان وفيلون في محيط جبل الاربعين والتمانعة ومزارع بروما وجدار بكفلون والبشيرية وقميناس.

الى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم عبد الرحمن الأسعد وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد بقرية منطف في جبل الزاوية.

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في الرستن وسلام غربي وأم صهيريج ومحيط الدويبة بريف حمص.