الشريط الإخباري

تركيب 21 شبكة ري حديث بالاستفادة من صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول للري الحديث بحلب

حلب-سانا

بلغ عدد شبكات الري الحديث الزراعية المنفذة في حلب خلال العام الحالي 21 شبكة ري بالاستفادة من الدعم الذي يقدمه صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول للري الحديث.

وبين المهندس سامر بيجون مدير صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول للري الحديث بحلب في تصريح لمراسل سانا أنه عدد قرارات المنح المالية بلغ 13 قراراً استفاد منها 63 مزارعاً بمساحة اجمالية تقدر بـ 1160 دونماً.

وأوضح أن العمل جار لاستهداف 1400 هكتار للتحول إلى الري الحديث خلال سنتين من اصل المساحة الكاملة للمشروع والبالغة 3000 هكتار حيث يتم التواصل مع الفلاحين وحثهم للتحول إلى الري الحديث من خلال تنظيم ندوات التوعية واللقاءات المباشرة والدورية لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل ومنها تلف البيانات العقارية في بعض مناطق ريف حلب الشرقي وقلة الكوادر الفنية في المشروع.

وأشار إلى أنه بوسع كل مزارع الحصول على شبكة ري حديث بالتنقيط أو الرذاذ بعد إكمال الأوراق المطلوبة نقداً أو بالتقسيط حيث يقدم صندوق التمويل دعماً للمزارع نقداً بنسبة 50 بالمئة من قيمة الشبكة ويسدد المستفيد نسبة 50 بالمئة نقداً إما التقسيط فيتم تقديم دعم للمزارع بنسبة 40 بالمئة ويقوم المزارع بتسديد 60 بالمئة من قيمة الشبكة ولمدة 7 سنوات ويبدأ التسديد بعد عامين.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بعد توقفها لسنوات… عودة قروض تمويل شبكات الري الحديث للمزارعين في اللاذقية

اللاذقية-سانا انطلاقا من أهمية ترشيد استعمال المياه بإتباع طرق الري الحديثة والمثلى والابتعاد عن طرق …