الشريط الإخباري

الكاظمي يوجه مجلس الوزراء العراقي بتعليق جلساته ويدعو المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية

بغداد-سانا

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم مجلس الوزراء بتعليق جلساته وذلك بعد اقتحام أنصار التيار الصدري القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان اليوم إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه بتعليق مجلس الوزراء لجلساته إلى إشعار آخر” موضحاً إن “ذلك جاء بسبب دخول مجموعة من المتظاهرين لمقر مجلس الوزراء المتمثل بالقصر الحكومي”.

واعتبر الكاظمي أن التطورات الخطيرة التي جرت في العراق اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية إنما تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها كما أن تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة يعد عملاً مداناً وخارجاً عن السياقات القانونية داعياً زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية.

وجدد الكاظمي الدعوة إلى ضبط النفس من الجميع كما دعا المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين.

وكان المئات من المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء وسط بغداد بعد إعلان مقتدى الصدر “اعتزال العمل السياسي نهائياً وإغلاق كل المؤسسات التابعة له”.

ودعت قيادة العمليات المشتركة في العراق المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء وأعلنت حظر تجول شاملاً في بغداد اعتباراً من الساعة الثالثة والنص بعد ظهر اليوم وحتى إشعار آخر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الكاظمي يدعو المتظاهرين للالتزام بسلمية الحراك الاحتجاجي

بغداد-سانا طالب رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي القوات الامنية بحماية المتظاهرين …