الشريط الإخباري

الرياضة في مدينة الشباب.. إقبال واضح من مختلف الفئات العمرية وطموح لنيل البطولات – فيديو

دمشق-سانا

تشهد الرياضة بمدينة الشباب في دمشق تنوعاً في الألعاب الممارسة وتدريبات مستمرة على مدار الأسبوع ما جعلها مقصداً للكثير من الهواة والرياضيين ومكاناً مهما للفئات العمرية الصغيرة لإعدادهم بالشكل الأمثل منذ نعومة أظفارهم.

الجمباز والرقص الرياضي والأيروبيك والزومبا والألعاب القتالية وهي الايكيدو والكيك بوكسينغ والمواي تاي والتايكوندو تعد من الرياضات المتميزة بالمدينة وجميعها تحظى بإقبال جيد خلال الفترة الحالية.

سانا رصدت جانباً من التدريبات والتقت عدداً من الكوادر الرياضية حيث قال مدير النادي الرياضي مازن بدير “تحظى مدينة الشباب بموقع متميز في دمشق جعلها تستقطب العديد من الفئات العمرية ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من المنتسبين إلى النادي بجميع الألعاب التي يمارسها ولا سيما بعد أن تم التوسع بالألعاب الرياضية وبرامجها التدريبية بإشراف المتخصصين من الكوادر التدريبية بكل لعبة على حدة”.

وأضاف بدير “نطمح إلى الوصول بعيداً بلاعبينا ولاعباتنا من خلال عمل أكاديمي متخصص بإعداد المواهب الصغيرة يجري الإعداد له مع الاهتمام بتنمية الجوانب المهارية الأخرى لدى الرياضيين ولا سيما الصغار عبر الأنشطة الأخرى (الموسيقا والرسم) بما يضمن تطوير الجانب الإبداعي بمختلف جوانبه مبيناً في الوقت ذاته أهمية تواجد فئة الصم والبكم بالنادي وتحضيرهم كبقية الرياضيين”.

مدربة الجمباز نوار معلا بينت أن التدريب يستند إلى طرق حديثة هدفها إعداد اللاعب بدنياً ومهارياً حيث نجري اختبارات محددة للاعبين قبل ممارسة هذه اللعبة من خلال معايير محددة أبرزها المرونة وقد استطعنا خلال فترة وجيزة تحضير عدد من الصغار المحبين لرياضة الجمباز والعمل جار لإيصالهم إلى مستوى البطولات.

وأوضحت معلا أن فئة الصم والبكم لها بصمة هي الأخرى في رياضتنا حيث ينتظم عدد من اللاعبين مع الفرق التي ندربها ويتم التنسيق مع متخصصين بلغة الإشارة لتدريبهم وقد أثبتوا جدارتهم في التدريبات ونعول عليهم كثيراً في البطولات القادمة.

مشاعر مختلفة لم يستطع الصغار في النادي التعبير عنها إلا بطريقتهم فحبهم للرياضة جعلهم يطلقون هدفاً يبدو واحداً وهو الاستمرار بالرياضة للوصول إلى منتخب سورية ومشاركته بطولاته ونتائجه الملفتة بينما بدا اللاعبون الصم والبكم أكثر إصراراً على العمل بجد وصولاً إلى الهدف الأسمى بتمثيل المنتخب وتحقيق الألقاب المشرفة في بطولاتهم.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc