الشريط الإخباري

المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يعلن بدء التسجيل في مفاضلته لبرامج الهندسة

دمشق-سانا

أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بفرعيه دمشق وحلب اليوم عن بدء التسجيل في مفاضلته لبرامج الهندسة للعام الدراسي 2022-2023 لحملة الشهادة الثانوية (الفرع العلمي) للعامين الحالي والسابق إيفاد داخلي براتب شهري مع التزام أو دراسة خاصة دون التزام .

وأوضح المعهد في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التسجيل مستمر لغاية 19-9-2022 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر يومياً عدا يومي الجمعة والسبت مبيناً أنه يمكن التسجيل المبدئي هاتفياً على الأرقام الواردة على موقع المعهد الإلكتروني لأبناء المحافظات ريثما يتسنى لهم القدوم وتثبيت التسجيل واستكمال الأوراق وكذلك التسجيل إلكترونياً عبر الاستمارة المتاحة على موقع المعهد العالي.

وأشار المعهد إلى أن الحد الأدنى المطلوب من الدرجات لحاملي شهادة الدراسة الثانوية الفرع العلمي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في الدورة الأولى 2243 أو الدورة الثانية 2271 بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

ولفت المعهد إلى أنه يمكن لحاملي شهادة الدراسة الثانوية الفرع العلمي للعام الدراسي السابق 2020-2021 التقدم للمفاضلة بشرط أن يكون الطالب قد حصل على 2249 درجة في الدورة الأولى أو 2273 درجة في الدورة الثانية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين.

وبين المعهد أن برامج الهندسة المتوافرة لديه في فرع دمشق مساكن برزة تشمل هندسة الاتصالات وهندسة النظم المعلوماتية وهندسة النظم الإلكترونية وهندسة الميكاترونيكس وعلوم وهندسة المواد وفي فرع حلب حي سيف الدولة هندسة الطيران).

ووفق إعلان المعهد يجري القبول النهائي وفق مفاضلة على أساس درجات الشهادة الثانوية ونتيجة اختبار علمي مشيراً إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في المفاضلة تتضمن صورة مصدقة عن وثيقة النجاح في الشهادة الثانوية الفرع العلمي وصورة عن الهوية الشخصية وصورة شخصية ملونة واحدة وطابع البحث العلمي داعياً الراغبين بالتسجيل إلى الالتزام بإجراءات التصدي لوباء كورونا حيث لا يسمح بالدخول إلى حرم المعهد العالي دون ارتداء الكمامة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يعلن موعد التسجيل على برامج الدكتوراه

دمشق-سانا أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا افتتاح التسجيل على برامج الدراسات العليا لنيل درجة …