الشريط الإخباري

وزارة الثقافة تطلق المسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق المسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية بعنوان “التراث السوري”.

وحددت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه شروط المشاركة في المسابقة ومنها أن يكون سبق للجوقات تقديم حفلات في المدينة الموجودة فيها وأن يكون الغناء على الأقل لصوتين مختلفين وأن تكون جميع أعمار الجوقة من 18 عاماً فما فوق وألا يزيد عدد أعضائها على 25 منشداً متضمناً قائد الجوقة وموسيقيين مرافقين إن وجدوا وألا يقل عن 12 شخصاً.

كما حددت الوزارة شروط البرنامج الموسيقي للجوقة المشاركة بأن يتضمن برنامجها مقطوعات من التراث الذي يمثل المحافظة أو مدينة الجوقة القادمة منها ويمكن أن يضم البرنامج مقطوعتين على الأكثر من غير التراث.

وعلى الجوقات الراغبة بالاشتراك في المسابقة إرسال تسجيل حي لمقطوعتين موسيقيتين موزعتين لعدة أصوات على الإيميل المخصص لذلك mocministerl@gmail.com على أن تكون إحدى المقطوعات على الأقل من التراث السوري.

وحددت الوزارة آخر يوم لاستلام الطلبات حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الـ15 من أيلول المقبل.

ومن المقرر أن تقوم لجنة خاصة مشكلة بقرار من وزيرة الثقافة بمشاهدة التسجيلات واجراء التصفيات الأولية لتشارك الجوقات التي تنجح بالتصفيات الأولية بالمرحلة الثانية لتقدم مقطوعتين موزعتين من التراث ضمن حفل في دار الأسد للثقافة والفنون وتعلن النتيجة النهائية للفائز بالمركز الأول في حفل ختامي لملتقى الجوقات السورية على خشبة مسرح دار الأسد.

رشا إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم 50  طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات السنوية الأدبية والفنية لوزارة الثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا كرمت مديريتا ثقافة الطفل وثقافة اللاذقية اليوم 50 طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات الأدبية والفنية