جامعة حماة تحرز لقب البطولة الجامعية المركزية بكرة اليد للذكور والإناث

حماة-سانا

أحرزت جامعة حماة لقب البطولة الجامعية المركزية بكرة اليد بفئتي الذكور والإناث والتي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع جامعة حماة واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة.

ففي فئة الذكور التي شارك بها عشرة فرق من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة نال منتخب جامعة حماة المركز الأول بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق جامعة البعث بنتيجة 25-21 هدفاً.

وفي فئة الإناث التي شهدت مشاركة خمسة فرق تمكن منتخب جامعة حماة من إحراز اللقب بعد فوزه على جامعة حلب في نهائي البطولة 28-22 هدفاً.

رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة فريد مغمومة أوضح لمراسل سانا أن البطولة كانت ناجحة بمختلف المقاييس سواء بعدد الفرق المشاركة بالفئتين أو من خلال المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون واللاعبات مبيناً أن إحراز جامعة حماة اللقب بالفئتين كان طبيعيا لكونها تعد معقل كرة اليد في سورية ولها تاريخ حافل بالألقاب والبطولات وتمتلك لاعبين ومدربين وحكاماً من ذوي الخبرة والمهارة العالية.

بدوره أشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبد الرزاق زيتون إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها جامعة حماة البطولة المركزية بكرة اليد لذا عملنا جاهدين على إنجاحها من خلال  تأمين مستلزمات البطولة كافة وخاصة الصالتين الرياضيتين والحكام والخبرات الإدارية والفنية باللعبة منوها بالأداء الجيد للفرق المشاركة وانضباط كوادرها داخل الملعب وخارجه ما يؤكد على الدور المهم للجامعات في تطوير الرياضة السورية بشكل عام.

وفي نهاية البطولة تم تكريم الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني بكل فئة كما تم اختيار لاعب جامعة حماة براء البظ أفضل لاعب في بطولة الذكور ولاعب جامعة درعا أحمد مسالمة أفضل حارس بينما تم اختيار زميلته لين الصطوف أفضل لاعبة في فئة الإناث ولاعبة جامعة البعث ديانا سليمان أفضل حارسة مرمى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق البطولة الرياضية الجامعية المركزية في جامعة حلب