عبد اللهيان: إيران سترسل مقترحاتها النهائية بخصوص مفاوضات فيينا

طهران-سانا

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده سترسل اليوم مقترحاتها النهائية بخصوص التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا مع مجموعة أربعة+واحد.

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي إن “قرار إيران بخصوص المفاوضات استند إلى حقيقة أنها لم تؤثر على حياة شعبنا ولذلك أردنا إظهار المفاوضات الحقيقية للشعب” موضحاً أن خطة العمل الشاملة المشتركة هي نتيجة شهور من الجهود التي بذلت وما يهمنا هو التحقق من مدى استجابتها لمطالب الشعب الإيراني.

وأضاف عبد اللهيان: “قد تكون هناك مشاكل في المفاوضات لذا فإن الاتفاق الذي يتم التوصل إليه هو نتيجة مفاوضات بين الدول كلها وأحد أسباب التأخير هو أننا لا نريد تجاوز الخطوط الحمراء التي وضعناها”.

وأشار عبد اللهيان إلى أن “أمريكا تريد فقط حل مشاكلها في المفاوضات ولكن نحن لا نريد عقد اتفاق لا يحترم خطوطنا الحمراء بل يجب أن يحدث تطور إيجابي في حياة الشعب الإيراني حتى نصل إلى اتفاق” مؤكداً أنه “إذا قبلت آراؤنا فنحن مستعدون للتوصل إلى اتفاق وإعلانه في اجتماع وزراء خارجية الدول المشاركة في مفاوضات فيينا”.

وشدد عبد اللهيان على أنه يجب على الجانب الأمريكي أن يتحلى بالمرونة لما يعانيه من مشاكل داخلية وقد جاء دوره في مفاوضات فيينا حيث وافق على مقترحات إيران إلى حد نسبي في مسألتين شفويتين ويجب تحويلهما إلى نص وإبداء مزيد من المرونة في موضوع آخر معتبراً أن الأيام القادمة أيام مهمة لمصير المفاوضات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان: زيارة الرئيس الأسد إلى طهران شكلت منعطفاً جديداً في تاريخ العلاقات بين البلدين

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الزيارة التي قام بها السيد …