الشريط الإخباري

بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة… انطلاق منافسات البطولة الجامعية المركزية بكرة اليد بحماة

حماة-سانا

انطلقت على أرض صالتي الأندلس وناصح علواني الرياضيتين منافسات البطولة الجامعية المركزية بكرة اليد بفئتي الذكور والإناث التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع جامعة حماة واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة.

وأوضح رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة فريد مغمومة لمراسل سانا أن البطولة تشهد مشاركة نحو 200 لاعب ولاعبة يمثلون عشرة فرق بفئة الذكور وخمسة فرق بفئة الاناث يتنافسون فيما بينهم على مدى أربعة أيام لإحراز اللقب لافتاً إلى أن البطولة تأتي ضمن خطة اتحاد الطلبة في دعم الرياضة لدى الطلاب بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة ولا سيما أنها تشهد مشاركة واسعة بفئتي الذكور والاناث.

وبين مغمومة أن اختيار حماة لإقامة بطولة مركزية يأتي من كونها معقل كرة اليد في سورية ولها تاريخ حافل بالألقاب والبطولات المحلية والخارجية وقدمت الكثير من اللاعبين لمنتخباتنا الوطنية مشيراً إلى أن فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة وجامعة حماة قدما كل التسهيلات والترتيبات اللازمة لإنجاح البطولة لكونها تقام لأول مرة بالمحافظة.

بدوره أشار رئيس اللجنة الفنية لكرة اليد بحماة صلاح الأسود إلى أن اللجنة تعمل جاهدة من أجل إقامة بطولة مميزة من خلال تأمين الصالات الرياضية والحكام ووضع جدول المباريات للفرق المشاركة مضيفاً أن مباريات اليوم الأول كشفت عن مستويات جيدة ومواهب واعدة سيكون لها مستقبل جيد في تطوير اللعبة.

وتشارك في منافسات فئة الذكور للبطولة فرق تمثل جامعات حلب وحماة ودمشق والبعث والرقة والاتحاد وقاسيون فيما تشارك بفئة الإناث فرق تمثل جامعات دمشق وحلب والبعث وحماة وقاسيون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency