الشريط الإخباري

إدخال جهاز تنظير الحنجرة الليفي المرن إلى القسم الصحي بمركز عين الزمان بالسويداء

السويداء-سانا

أدخل مركز مقام عين الزمان الخيري بالسويداء جهاز تنظير الحنجرة الليفي المرن ضمن القسم الصحي فيه بهدف توفير هذه الخدمة للمواطنين بشكل مجاني.

وأشارت مسؤولة القسم الصحي بمركز مقام عين الزمان الخيري بالسويداء ناديه البحري لمراسل سانا اليوم إلى أن إدخال الجهاز تم نظراً لقلة الأجهزة التشخيصية النوعية في المحافظة بغية تخفيف الأعباء المادية عن المرضى وتنقلهم إلى دمشق حيث يعمل على تشخيص آفات الحنجرة المرضية والورمية ومشاكل الصوت وآفات البلعوم الأنفي وذلك من خلال كوادر طبية ذي خبرة عالية يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع.

ولفتت البحري إلى أن هذا الجهاز يضاف للعديد من الأجهزة الموجودة بالقسم ومنها إيكو دوبلر للقلب والشرايين والغدد وإيكو عادي للتشخيص الهضمي والنسائي والكلى وجهاز تعقيم وأجهزة عينية وسنية وتخطيط عصب ودماغ.

يذكر أن القسم الصحي في مركز مقام عين الزمان تم إطلاقه عام 2014 عبر مجموعة عيادات بمختلف الاختصاصات والمعالجة الفيزيائية وصيدلية وتقديم مساعدة للمرضى بتكاليف العمليات الجراحية بشكل كامل أو جزئي وبأجور التحاليل الطبية عن طريق مخابر خاصة وإجراء صور الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي والتنظير وتفتيت الحصى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خدمات صحية مجانية يوفرها القسم الصحي في مركز مقام عين الزمان الخيري بالسويداء

السويداء-سانا اعتادت سناء بدوي على القدوم بشكل شهري إلى القسم الصحي في مركز مقام