الشريط الإخباري

بوليانسكي: لا أحد في مجلس الأمن يؤيد الرواية الأوكرانية لما يحدث في محطة زابوروجيه النووية

نيويورك-سانا

أعلن نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن رواية النظام الأوكراني لما يحدث في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه لم تلق تأييداً من أحد خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس.

وقال بوليانسكي في قناته على موقع تلغرام: “نأمل أن المناقشة في مجلس الأمن والتي لم يؤيد فيها أحد بشكل أساسي الرواية الأوكرانية الوهمية للأحداث على الرغم من الهوس باتهام روسيا ستمنع القيادة الأوكرانية من مزيد من الاستفزازات الطائشة في محطة الطاقة النووية”.

وأشار بوليانسكي إلى أن زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى المحطة ستحدث في المستقبل القريب جداً ولن يتدخل الأوكرانيون أو الأمانة العامة للأمم المتحدة فيها.

وتقع محطة الطاقة النووية بمنطقة زابوروجيه والتي يسيطر عليها الجيش الروسي منذ آذار الماضي على الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من بلدة إنيرغودار وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا من حيث عدد المفاعلات والقدرة حيث تحتوي المحطة على ستة مفاعلات.

ويقوم حالياً الجيش الروسي بحماية المحطة في وقت تقوم القوات الأوكرانية بمحاولات لمهاجمة أراضي المحطة وقد تصاعدت وتيرة القذائف عليها منذ الـ 5 من آب الجاري وفي السابع من الشهر نفسه شنت القوات الأوكرانية ضربة براجمات (أوراغان) الصاروخية على المحطة وسقطت الشظايا على بعد حوالي 400 متر من أحد المفاعلات بالمحطة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوغانسك تدعو مجلس الأمن إلى وقف محاولات نظام كييف عرقلة استفتاءات الانضمام إلى روسيا

موسكو-سانا دعا سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا روديون ميروشنيك، مجلس الأمن الدولي إلى وقف