الشريط الإخباري

سورية وبيلاروس تبحثان تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي

مينسك-سانا

بحث السفير السوري في بيلاروس محمد العمراني مع رئيس اللجنة الحكومية البيلاروسية للعلوم والتقنيات الوزير سيرغي شليتسكوف علاقات التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي والنقاط المدرجة على جدول أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع المنعقد أمس بينهما على أهمية تعزيز التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي كأحد أوجه العلاقات المتميزة القائمة بين سورية وبيلاروس مؤكدين ضرورة أن يحقق اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين الغايتين العلمية والعملية المرجوتين عن طريق تبادل المعلومات والخبرات والأفكار في هذا المجال.

يذكر أن اللجنة المشتركة السورية البيلاروسية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا عقدت اجتماعها أمس عبر تقنية الفيديو برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوري الدكتور بسام إبراهيم والوزير شليتسكوف وبحضور السفير البيلاروسي بدمشق والسفير السوري في بيلاروس وأعضاء السفارة.

وبحثت اللجنة في اجتماعها تطوير علاقات التعاون المشترك في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتم استعراض جدول أعمال الجلسة حول التعاون في مجال نقل التكنولوجيا بالمجالات الزراعية والغذائية والصحية والدوائية وفي مجال تقانة النانو والتكنولوجيا الحيوية.

كما تم الاتفاق في ختام أعمال اللجنة على أهمية استمرار التعاون وتبادل الأفكار والخبرات بين الجانبين بهذا الشأن وعلى خطة العمل خلال المرحلة المقبلة حتى حلول موعد انعقاد الاجتماع القادم للجنة قبل نهاية العام الحالي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفد اقتصادي برئاسة رئيس وزراء بيلاروس يصل إلى دمشق