الشريط الإخباري

مظاهرة في رام الله دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

طالب عدد من الفلسطينيين خلال مظاهرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية بإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وبالإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المشاركين في المظاهرة وسط المدينة رفعوا العلم الفلسطيني وصور الشهداء والأسرى ورددوا شعارات تطالب بإطلاق سراح عواودة بشكل فوري وخاصة بعد تدهور حالته الصحية بشكل خطير اثر اضرابه الثاني عن الطعام لليوم الـ 42.

وأكد المتظاهرون أن العدالة الإنسانية تقتضي أن يلتفت المجتمع الدولي إلى المئات من الأسرى الفلسطينيين الذين يتركون فريسة للموت دون إعطاء أي اعتبارات لحقوقهم فيما يواصل الاحتلال بشكل ممنهج سياسة الإهمال الطبي والتعذيب بحقهم.

وحذر نادي الأسير الفلسطيني أمس من أن الاسير عواودة المضرب عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال بحق الأسرى في وضع صحي حرج للغاية ويمكن أن يستشهد في أي لحظة موضحاً أن قدراته الادراكية تضررت كثيراً وأنه معرض للإصابة بتلف في المخ والأعصاب نتيجة فترة إضرابه الطويلة كما أنه لا يستطيع الرؤية اذ يعانى من تشويش في العينين وعدم القدرة على التركيز أو الحركة مطالباً المؤسسات الدولية المعنية بشؤون الأسرى بالتحرك العاجل للإفراج عنه.

وكان عواودة أعلن إضرابه الأول عن الطعام في الثالث من آذار الماضي وعلقه بعد 111 يوماً في الحادي والعشرين من حزيران بعد تعهدات من سلطات الاحتلال بالإفراج عنه لكنها نكثت بتعهداتها ما دفعه لاستئناف إضرابه في الثاني من تموز الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في اليوم الـ 195… عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب براً وجواً وبحراً لليوم …