وزارة السياحة تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس المهنية الفندقية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة السياحة اليوم تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس المهنية الفندقية التابعة للوزارة للعام الدراسي القادم 2022 -2023.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن القيد والقبول للصف الأول الثانوي المهني الفندقي في المدارس الفندقية التابعة لها للعام الدراسي المذكور يجري اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق للحادي والثلاثين من الشهر الجاري وذلك للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2022 نظاميين وأحرار.

وحسب البيان يقبل في الصف الأول الثانوي المهني جميع الطلاب الراغبين من كل المواليد من المقبولين في التعليم الثانوي العام والطلاب من مواليد 2003 و2004 و2005 مهما كان مجموع درجاتهم والطلاب من مواليد 2006 و2007 و2008 و2009 ممن حصلوا على مجموع عام وقدره 1500 درجة وما فوق.

ويتم القبول وفق مفاضلة الدرجات لجميع الطلاب وحسب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة حيث يخضع المتقدمون لفحص مقابلة من لجان مختصة لهذه الغاية للتأكد من المظهر العام وسلامة الجسد والحواس مع تخصيص نسبة 5 بالمئة من طاقة المدرسة الاستيعابية لذوي الشهداء وأبناء العاملين في الوزارة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السياحة تخفض أسعار المبيت في منشآتها إلى 50 % حتى نهاية العام

دمشق-سانا بهدف تنشيط وتشجيع الحركة السياحية وزيادة نسبة الإشغال خفضت وزارة السياحة