العمل على تشغيل كافة محطات تحلية مياه الشرب لتأمين حاجة الأهالي بالحسكة

الحسكة-سانا

التأكيد على ضرورة تشغيل كافة محطات تحلية مياه الشرب الموجودة في مركز مدينة الحسكة لتأمين حاجة الأهالي من المياه وذلك في ظل تأخر ضخ المياه جراء اعتداءات الاحتلال التركي على محطة مياه علوك كان محور جولة محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح اليوم على عدد من محطات التحلية التي تم تشغيلها وسط المدينة.

ودعا المحافظ صيوح خلال الجولة الأهالي إلى التعاون من خلال ترشيد استهلاك المياه كون الظروف التي نمر بها خارجة عن الإرادة وناتجة عن استمرار انتهاكات الاحتلال التركي واستمرار الاعتداءات على خط  جر المياه وخطوط الكهرباء المغذية لمحطة مياه علوك.

وأكد صيوح استمرار الجهود الحكومية للبحث عن بدائل لحل مشكلة المياه ضمن الإمكانات المتوفرة والمتاحة مشيراً إلى استمرار التواصل مع الأصدقاء الروس لإزالة التعديات على خط جر المياه.

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة إلى تشغيل 13 محطة تحلية مياه في مركز المدينة من أصل 20 محطة تحلية تم تركيبها خلال الفترة السابقة موضحاً أنه بإمكان الأهالي تأمين مياه الشرب من المحطات الموزعة في مركز المدينة وترشيد استهلاكها.

ولفت العكلة إلى أن سبب تأخر ضخ المياه إلى أحياء مدينة الحسكة ناتج عن استمرار الانتهاكات والاعتداءات على خط جر المياه وسقاية المزروعات في المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال التركي إضافة إلى التعدي على خطوط الكهرباء المغذية لمحطة مياه علوك ما يؤثر على استقرار عمليات الضخ باتجاه خزانات الحمة.

شارك في الجولة قائد شرطة الحسكة العميد محمود جنيد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency