جريح الوطن: 5 آلاف جريح يستفيدون من قانون تعدد الإصابة لجرحى الجيش والقوات الرديفة

دمشق-سانا

أعلن مشروع جريح الوطن أن أكثر من 5 آلاف جريح تغيرت نسبة العجز لديهم بعد أن أنهت المجالس واللجان الطبية العسكرية عملها في تطبيق قانون تعدد الإصابة لجرحى الجيش والقوات الرديفة.

وأوضح مشروع جريح الوطن في فيديو نشره على صفحته في “فيسبوك” أن 902 جريح تعدت نسبة عجزهم 40 بالمئة وصاروا جرحى عجز جزئي ضمن المشروع و309 جرحى انتقلوا من شريحة العجز الجزئي إلى تحت الكلي وبالتالي سيحصلون على خدمات أوسع من المشروع أهمها الدعم الاقتصادي وزيادة التعويض أو الراتب الشهري لهم.

وأضاف المشروع إن 180 جريحاً انتقلوا من شريحة العجز تحت الكلي إلى الكلي وسيحصلون على درجة الخدمة والرعاية من المشروع لافتاً إلى أن 3675  جريحاً زادت نسبة العجز لديهم دون أن تتغير شريحة العجز المصنفين ضمنها ولكن نسبة التعويضات أو الرواتب التي يتقاضونها زادت وفق القانون.

وأشار المشروع إلى أن تصنيف شرائح العجز التي يرتكز عليها في تقديم خدماته ورعايته لجرحى الحرب تكون من 80 إلى 100 للكلي ومن70 إلى 79 تحت الكلي ومن 40 إلى 69 للجزئي مبيناً أن التغيرات التي حصلت في نسب وشرائح العجز هي دليل على عدالة قانون تعدد الاصابة في تقييم الإصابات لدى الجرحى.

وأصدر القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد قانون تعدد الإصابة رقم 26 للعام 2020 الذي يحمل جانباً واسعاً من العدالة التقييمية بين الجرحى ويرفع مستوى الرعاية والدعم المالي المقدم لهم كونه يعتمد على طريقة متطورة يأخذ بالاعتبار كل الإصابات التي تعرض لها العسكري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(جريح وطن): تحويل المعاشات التقاعدية عن الشهر الجاري الأحد القادم

دمشق-سانا أعلن مشروع جريح وطن أنه سيتم تحويل الكتل المالية المحددة لجرحى الجيش الذين لم …