الشريط الإخباري

دراسة علمية حديثة: ارتفاع درجات الحرارة ليلاً يزيد من معدل الوفيات

لندن-سانا

كشفت دراسة علمية حديثة أن خطر الموت الناجم عن الليالي شديدة الحرارة بسبب تغير المناخ قد يزيد بنحو 60 بالمئة كما أن ارتفاع درجات الحرارة في الليل يعطل فسيولوجيا الجسم البشري.

ووجدت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة ذا لانسيت الطبية البريطانية أن تواتر الليالي الحارة ومتوسط شدتها سيزيدان أكثر من 30 بالمئة و60 بالمئة بحلول القرن الحادي والعشرين على التوالي مقارنة مع زيادة أقل من 20 الحرارة اليومية.

وأشارت الدراسة إلى أن متوسط شدة الأحداث الليلية الحارة سيتضاعف تقريباً بحلول عام 2090 من 20.4 درجة مئوية إلى 39.7 درجة مئوية عبر 28 مدينة من شرق آسيا الامر الذي يزيد من عبء المرض بسبب الحرارة الزائدة التي تعطل النوم الطبيعي.

من جهة أخرى لاحظ باحثون من جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة أن الحرارة المحيطة أثناء الليل قد تقطع الفسيولوجيا الطبيعية للنوم موضحين أن قلة النوم يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى تلف جهاز المناعة وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة والالتهابات وأمراض الصحة العقلية.

ووجد الباحثون أن الاختلافات الإقليمية في درجات الحرارة كانت مسؤولة عن العديد من الفروق في درجات الحرارة ليلاً ومن المتوقع أن يكون للمناطق ذات الأدنى متوسط في درجات الحرارة أكبر احتمالية للاحترار الناجم عن تغير المناخ.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه مناطق في نابلس

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه مناطق متفرقة …