الشريط الإخباري

السيد نصر الله: سورية تخطت الحرب الكونية ويجب رفع الصوت لرفع الحصار والعقوبات عنها

بيروت-سانا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن سورية تخطت اليوم الحرب الكونية عليها ويجب رفع الصوت لرفع الحصار عنها مشدداً على أن لبنان لن يسمح لأحد أن يسلبه خيراته وثرواته وأن أي اعتداء عليه لن يبقى دون رد.

وقال السيد نصر الله في كلمة اليوم خلال مراسم إحياء العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت “إن سورية تخطت الحرب الكونية عليها ولكنها تعاني من الحصار والعقوبات ولذلك يجب رفع الصوت لرفع هذا الحصار عنها” لافتاً إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يفرضون العقوبات والحصار على سورية واليمن وقطاع غزة في محاولة لإخضاع الشعوب بعد فشل الحروب في ذلك.

وأشار السيد نصر الله إلى أن المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأرض والمقدسات وعودة اللاجئين الفلسطينيين من دول الشتات إلى ديارهم التي هجرهم الاحتلال الإسرائيلي منها مجددا التأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية وعلى استمرار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل.

وشدد السيد نصر الله على أن لبنان لن يسمح لأحد أن يسلبه خيراته وثرواته وأن اليد التي ستمتد إلى هذه الثروات ستقطع تماماً كاليد التي امتدت إلى قراه ومدنه وأرضه لافتاً إلى أن الشعب اللبناني واجه على مدى 40 عاماً حصاراً وحروباً واغتيالات وسيظل يتطلع إلى مستقبل واعد.

وقال السيد نصر الله: “في مسألة النفط والحدود البحرية ننتظر ما ستأتي به الأيام المقبلة من أجوبة على طلبات الدولة اللبنانية ولكن نحن جاهزون لكل الاحتمالات وأي اعتداء على أي إنسان في لبنان لن يبقى من دون عقاب أو رد” مشيراً إلى أن في لبنان مقاومة أثبتت أنها تقهر الجيش الذي قيل إنه لا يقهر.

ودعا السيد نصر الله اللبنانيين إلى التعاون لتجاوز الصعوبات والازمات الحالية وإلى تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تتحمل المسؤوليات وخصوصا في ظل تهديد البعض بفراغ رئاسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيرواني: نقدر جهود سورية في تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

نيويورك-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن سورية تنفذ التزاماتها …