اللجنة المحلية والتنمية العمرانية في مجلس الشعب تناقش دوره في إنجاح انتخابات الإدارة المحلية

دمشق-سانا

ناقشت اللجنة المحلية والتنمية العمرانية في مجلس الشعب اليوم الدور الذي يجب أن يؤديه أعضاء المجلس لإنجاح انتخابات المجالس المحلية من خلال دفع أصحاب الكفاءة والقدرة للترشيح والتوسع في إقامة الندوات للتعريف بمزايا قانون الإدارة المحلية والصلاحيات التي منحت للمجالس المحلية بموجبه.

رئيس اللجنة مصطفى ليلى أكد خلال الاجتماع ضرورة إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري عبر إيصال اشخاص قادرين على قيادة مجتمعاتهم المحلية والنهوض بها اقتصادياً واجتماعياً وخدمياً موضحاً أنه من المهم أن يتكامل دور المجلس باعتباره السلطة التشريعية مع السلطة التنفيذية في الإشراف والمتابعة لانتخابات المجالس والمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني من خلال اختيار الكوادر الكفوءة لقيادة السنوات الأربع القادمة.

ودعا ليلى أعضاء مجلس الشعب إلى القيام بمهامهم ومسؤولياتهم تجاه هذا الاستحقاق الدستوري المهم وزج الكوادر المؤهلة علمياً وثقافياً واجتماعياً ودفعها للترشيح وانتخابها لتصل إلى إدارة المجالس المحلية ومجالس المحافظات لأننا أحوج ما نكون في هذه الظروف لإنجاح هذه الانتخابات والوصول إلى مجالس منتخبة تمثل الناس وتعمل لصالح مجتمعاتها.

وأشار رئيس اللجنة إلى أهمية القانون المالي الجديد الخاص بالوحدات الإدارية كونه يسهم في تحقيق إيرادات مالية أكبر لها لتتمكن من النهوض بواقعها الخدمي والتنموي مبيناً أن العمل جار على نقل بعض الاختصاصات والصلاحيات للمجالس المحلية لتكون قادرة على تنفيذ مسؤولياتها وتوسيع دائرة مشاريعها لتشمل القطاعات كافة.

أعضاء اللجنة أكدوا أن إجراء هذا الاستحقاق الدستوري بموعده يعد انتصاراً لسورية ودليلاً على تعافيها لهذا سيتم العمل بالتعاون مع المجتمع المحلي على إنتاج قوى فاعلة في المجتمع يكون المواطن هو البوصلة لنشاطها وعملها وإيصالها إلى إدارة المجالس المحلية بثقة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية الترويج للانتخابات على نطاق واسع والتعريف بقانون الإدارة المحلية في ندوات تشارك فيها جميع المنظمات والنقابات.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش مشروع القانون المتضمن قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ويحيله إلى لجنة الموازنة والحسابات

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث، برئاسة …