الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يفبركون مقاطع فيديو لضربات جوية في إدلب

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية تحضير منظمة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية والتنظيمات الإرهابية فبركة مقاطع فيديو مزيفة لضربات جوية على المدنيين في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء البحري أوليغ جورافليوف قوله إنه “بحسب تقارير تلقاها المركز فإن إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بالاشتراك مع ما تسمى منظمة الخوذ البيضاء يصورون مقاطع فيديو مزيفة لضربات جوية على المدنيين في منطقة قطان بمحافظة إدلب”.

وأشار جورافليوف إلى أن هذه المقاطع هدفها لاحقاً اتهام القوات الجوية الروسية والجيش العربي السوري بشن ضربات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية خلال السنوات الماضية عن عدد من الفبركات ومسرحيات أعدتها التنظيمات الإرهابية ولا سيما إرهابيي “جبهة النصرة” باستخدام السلاح الكيماوي في عدة مناطق في سورية لاتهام الجيش العربي السوري وذلك بالتنسيق مع منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية ودعم أجهزة استخبارات غربية.

يذكر أن منظمة “الخوذ البيضاء” تأسست في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي وترتبط بشكل عضوي بالتنظيمات الإرهابية وتدعمها وخصوصاً “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الأمر الذي كشفته وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة وأكدته عشرات الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 910 عسكريين أوكرانيين وإسقاط 108 مسيرات

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 910 عسكريين وإسقاط 108 مسيرات أطلقتها قوات