الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على 130 مسلحاً أوكرانياً وإسقاط 8 طائرات مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قصفت الموقع المؤقت لانتشار وحدات اللواء الآلي 72 التابع للقوات الأوكرانية على أراضي مؤسسة زراعية في مدينة أرتيموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية وتم القضاء على 130 عسكرياً وتدمير ثماني وحدات من السيارات والمدرعات الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: إنه بواسطة ضربة صاروخية عالية الدقة مطلقة من الجو تم تحييد ما يصل إلى 70 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين وتدمير ثلاث منصات مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا” وأربع مركبات خاصة وذلك عند نقطة الانتشار المؤقتة لبطارية هاوتزر التابعة للواء الاقتحام المنفرد رقم 95 التابع للقوات الأوكرانية في قرية دزرجينسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف المتحدث: إنه في مدينة خاركوف ونتيجة لغارة جوية روسية على نقاط الانتشار المؤقت للواء الحرس الوطني الثالث الأوكراني قتل أكثر من 10 نازيين في أراضي بستان كاربوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه بسبب الخسائر الكبيرة يتخذ النظام الأوكراني تدابير لتعويض النقص في أفراد التشكيلات الأوكرانية في منطقة القتال في دونباس حيث اتخذ قراراً بإرسال مواطنين إلى الخطوط الأمامية قبل الموعد المحدد لإنهاء تدريباتهم في مركز تدريب اللواء الميكانيكي 72 في مدينة بيلايا تسيركوف بمنطقة كييف كما يتم إرسال الجرحى الذين يعالجون في المستشفيات دون انتظارهم لاستكمال دورة إعادة التأهيل بعد الإصابات.

ووفق المتحدث يواصل الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا وتم خلال الساعات الـ 24 الماضية استهداف ثلاثة مراكز قيادة بما في ذلك كتيبة من اللواء الأوكراني الآلي 66 في بلدة أوشيريتينو وكتيبة من لواء الدفاع الإقليمي 109 في بلدة بيريستكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 173 منطقة أخرى.

وأكد كوناشينكوف أنه تم تدمير راجمة الصواريخ “بوك م1” المضادة للطائرات بالقرب من قرية شاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية وخمسة مستودعات للذخيرة بما في ذلك مستودع ذخيرة مجهز في إحدى ورش الآليات في منطقة داجنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية كما تم تدمير ترسانة بالقرب من فوزنيسنسك بمنطقة نيكولايفسك حيث تم تخزين 45000 طن من الذخيرة التي قدمتها دول الناتو للقوات الأوكرانية مؤخراً.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه كجزء من القتال المضاد للبطاريات تم قصف أربع فصائل من راجمات “غراد” وفصيلتين من بطاريات “مستا بي” وفصيلة من مدافع “غياتسينت بي” في مرابضها ببلدات دزيرجينسك وسوخايا بالكا ولاستوجكا  كراسنوغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثماني طائرات مسيرة أوكرانية خلال يوم كامل فوق كراسنوي وتشيرفوني يار وديبروفنوي وبتروبافلوفكا في منطقة خاركوف وستاروميخايلوفكا وريفنوبل ومالينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة دونيتسك وتم اعتراض قذيفة واحدة لمنظومة راجمات صواريخ متعددة في بلدة كامينكا بضواحي خاركوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 263 طائرة حربية أوكرانية و145 طائرة مروحية و1701 طائرة مسيرة و362 صاروخاً مضاداً للطائرات و4262 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و789 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3273 مدفعية ميدان ومدافع هاون إضافة إلى 4756 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر مقاتلة أوكرانية وحظيرة لطائرات بيرقدار

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية الكثير …