الشريط الإخباري

مسؤولة أممية: الغارات الإسرائيلية على غزة عمل عدواني صارخ

جنيف-سانا

أدانت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر واصفة إياه بالعمل العدواني الصارخ.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن ألبانيز قولها” “بما أن القانون الدولي لا يسمح إلا باستخدام القوة للدفاع عن النفس فإن العملية العسكرية الإسرائيلية هي عمل عدواني صارخ”.

بدورها حذرت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز من تفاقم الوضع الإنساني في غزة وقالت في بيان: “إن الوضع الإنساني في غزة مريع بالفعل ولا يمكن أن يتفاقم إلا مع هذا التصعيد الأخير” مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي وتنفيذ القانون الدولي.

وحذرت هاستينغز من نفاد وقود محطة توليد الكهرباء في غزة لافتة إلى أن استمرار تشغيل مرافق الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والمدارس معرض الآن للخطر مطالبة بالسماح فوراً للأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني بإدخال الوقود والغذاء والإمدادات الطبية وفقا للمبادئ الدولية لضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم الثاني على التوالي إلى 24 شهيداً بينهم 6 أطفال إضافة إلى إصابة أكثر من 140 فلسطينياً بجروح مختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة …