محافظ الحسكة: تقديم الدعم للمشفى الوطني ليعمل بطاقته القصوى في خدمة المراجعين

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن “المحافظة ستقدم كل الدعم للمشفى الوطني بالمدينة ليعود إلى العمل بطاقته القصوى” وخدمة المراجعين.

وخلال اجتماع عقد اليوم بالمشفى الوطني بحي العزيزية بعد جولة اطلاعية على أقسام المشفى والخدمات التي تقدم للمراجعين ولاسيما مع ورود شكاوى حول سوء الخدمة فيه شدد المحافظ” على تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين والتخفيف عنهم وإعادة الثقة لهم عبر المعاملة الحسنة واحترامهم من قبل الكوادر الطبية والإدارية” ورد المعنيين بالمشفى على الشكاوى ومعالجتها.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي واستثمار المعدات الطبية الموجودة بالشكل الأمثل والمحافظة عليها وإجراء الصيانات اللازمة لها.

2

وطلب العلي من مديرية المياه بالمحافطة تأمين المياه النظيفة للمشفى بشكل مستمر ومن مؤسسة الكهرباء تأمين الطاقة و”استثناء المشفى من التقنين الكهربائي”.

وتركزت مداخلات الحضور على الصعوبات التي تعترض العمل وأهمها الأعطال الفنية للأجهزة الطبية وعدم القدرة على صيانتها ولاسيما أجهزة الأشعة وغسيل الكلى والطبقي المحوري وهو الجهاز الوحيد الموجود في المحافظة إضافة الى حاجة المشفى للترميم المستمر وزيادة عدد عمال الصيانة مبينين أن “صيانة بعض المعدات في المشفى تفوق الكتلة المالية المخصصة نتيجة ارتفاع الأسعار”.

وأشاروا إلى وجود “نقص في بعض أنواع الأدوية” ولاسيما الأدوية المزمنة وعدم وجود وسائط لنقل الأطباء والعاملين إلى المشفى ووجود روتين في المراسلات مع المحافظة ومديرية الصحة وتأخر الردود عليها.

انظر ايضاً

تأهيل مدرسة ادوار ايواس في الحسكة

الحسكة-سانا أنهت مديرية التربية في محافظة الحسكة أعمال تأهيل مدرسة ادوار ايواس في مدينة الحسكة