الشريط الإخباري

شويغو: تدمير عشرات راجمات الصواريخ والمدافع الأميركية بأوكرانيا

موسكو-سانا

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه خلال العملية الخاصة في أوكرانيا دمر الجيش الروسي العشرات من راجمات الصواريخ والمدافع أميركية الصنع.

ونقلت نوفوستي عن شويغو قوله خلال اجتماع اليوم “تهدد عمليات التسليم غير الخاضعة للرقابة للأسلحة الغربية إلى أوكرانيا بشكل خطير أمن المنطقة… ونتيجة ضربات القوات الروسية لمواقع الجيش الأوكراني تم تدمير 33 مدفع هاوتزر 777 ام أميركي الصنع وخمس قاذفات لصواريخ “هاربون” المضادة للسفن إضافة إلى ست راجمات صواريخ “هيمارس” وأكثر من 200 صاروخ”.

وأوضح شويغو أن القوات الأوكرانية خسرت خلال الأسبوعين الماضيين فقط 396 صاروخاً مضاداً للدبابات من طراز جافلين وان لاو و125 صاروخاً محمولاً مضاداً للطائرات من طراز ستينغر مشيراً إلى أن الجيش الروسي يواصل تحرير أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية حيث سيطر مؤخراً على ست بلدات هناك وحرر محطة أوغليغورسك للطاقة الحرارية وهي أكبر محطة من نوعها في أوروبا.

وأضاف إن قوات الدفاع الجوي الروسية تغطي مواقع مدنية في الأراضي المحررة ما أنقذ أرواح آلاف المدنيين كما أن الجيش الروسي يشارك بنشاط في إعادة الحياة السلمية في المناطق المحررة وقد نفذ حوالي 1400 مهمة إنسانية سلم خلالها أكثر من 50 ألف طن من الشحنات فيما يعمل العسكريون بوتيرة عالية على إعادة إعمار البنية التحتية المدنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو: مستمرون بتزويد قواتنا بأسلحة تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ركزت جهودها خلال العام 2023 على …