الشريط الإخباري

الجيش الروسي يدمر منظومات وراجمات صواريخ ويسقط 6 مسيرات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الـ24 ساعة الماضية ضمن العملية الخاصة لحماية دونباس مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز للقوى البشرية والمعدات العسكرية ومنظومات وراجمات صواريخ ومستودعات اسلحة ومقرات قيادة كما تم اسقاط 6 مسيرات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن ضربات بحرية وجوية وأرضية عالية الدقة أفقدت اللواء الأوكراني الميكانيكي 30 بالقرب من ليوتيج بمنطقة كييف قدرته القتالية بينما كان يتم إعداده للتوجه إلى دونباس كما أدت ضربات مماثلة للواء المشاة الآلي 57 في منطقة تشيرنيغويف إلى تكبيده خسائر فادحة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت منشأة لنظام الصواريخ التكتيكية “توتشكا أو” ومستودعاً لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة اللواء 81 المحمول جواً للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية كما تم تدمير القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 275 منطقة.

وذكر كوناشينكوف أن طائرة من طراز “سو 35 إس” تابعة لقوات الفضاء الروسية دمرت راجمة الصواريخ الأوكرانية “توب إم1” المضادة للطائرات في منطقة ديركاتشي بضواحي خاركوف كما قامت طائرة روسية من طراز “سو 34” بتدمير منظومة صواريخ أوكرانية مضادة للطيران “بوك إم1” ذاتية الدفع في منطقة رازدوليفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ولفت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ست مسيرات فوق بلدات تشيرفوني شاختار وتشيرفونوي وفيرنوبولي وفيليكا كاميشيفاخا في منطقة خاركوف وكذلك فيرخنوي توريتسكوي بجمهورية دونيتسك كما تم اعتراض وتدمير اثنتي عشرة قذيفة لمنظومة راجمات صواريخ أوكرانية متعددة فوق بلدات تشيرنوبيفكا ومنطقة خيرسون وغورسكوي بجمهورية لوغانسك وصاروخ باليستي  “توتشكا أو” بالقرب من بلدة تشيرفوني أوسكول بمنطقة خاركوف.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير260 مقاتلة و145 طائرة مروحية و1631 مسيرة و361 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات و4181 دبابة ومركبات مصفحة أخرى و768 مركبة من راجمات الصواريخ المتعددة و3213 مدفع ميدان وهاون وكذلك 4522 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يختبر “روبوت” شبح في منطقة العملية الخاصة

موسكو-سانا قامت الوحدة التطوعية التابعة للقوات المسلحة الروسية “إسبانيولا” باختبار الروبوت المخصص لجميع التضاريس “كفادريغا” …