الشريط الإخباري

متفوقو التعليم الأساسي في الرقة: الاجتهاد والمثابرة مفتاح التفوق والنجاح

 الرقة-سانا

أكد طلاب التعليم الأساسي العشرة الأوائل في محافظة الرقة الذين نالوا علامات فوق الـ 300 درجة على دور المثابرة وتنظيم الوقت والاجتهاد الكبير في التفوق والنجاح.

وأثنى المتفوقون في تصريحات لمراسل سانا على الجهود الكبيرة التي بذلت لإجراء الامتحانات في محافظة الرقة بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة لافتين إلى دور أولياء أمورهم الكبير في تقديم الدعم لهم وتوفير البيئة المناسبة والمشجعة للتفوق والنجاح.

واعتبرت الطالبة جنى عبد الرحيم عكلة التي حصلت على علامة 3081 أن التميز ليس أمراً مستحيلاً طالما وجدت العزيمة والالتزام بمتابعة المنهاج لتحقيق حلمها وأن تفوقها هو رد جميل لأهلها الذين كانوا يتابعونها بشكل مستمر.

ورأت الطالبة أريام عبد الكريم الجاسم الحاصلة على علامة 3070 أن تفوقها كان بفضل مساندة عائلتها التي منحتها الثقة لتحقيق النجاح وأن سر التفوق هو الاجتهاد على تحقيق الهدف.

الطالبة حنين عبد اللطيف الحبيب التي حصلت على علامة 3060 بينت أن دراستها الدؤوبة والجهد المضاعف والأجواء التحفيزية التي قدمتها أسرتها لتذليل الصعوبات ساعدتها في تحقيق التفوق.

وأكدت الطالبة ولادة عبد الله الخلف الناجحة بعلامة 3032 أن التفوق نتيجة طبيعية للجهد وتنظيم الوقت رغم كل الصعوبات إضافة إلى وقوف أهلها بجانبها من خلال تأمين الأجواء المناسبة للدراسة.

وأشار الطالب بشار خلف المرندي الناجح بعلامة 3023 إلى أنه على قدر الجد والاجتهاد ينال الطالب ثمرة تعبه بالتفوق بالإضافة إلى وقوف أهله ومساندتهم له من خلال توفير الدعم المناسب.

مدير تربية الرقة فراس العلو بين أن عدد المتقدمين في المحافظة لامتحانات التعليم الأساسي بلغ 11365 طالباً وطالبة نجح منهم 8233 طالباً وطالبة بنسبة  77.44 بالمئة.

وأعرب العلو عن شكره لكل الطلاب والكوادر والعاملين في قطاع التربية الذين بذلوا كل جهدهم على الرغم من كل الصعوبات والمعوقات التي كانت تعترضهم والمتمثلة بصعوبة تنقلهم من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى ريف الرقة المحرر.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صدور نتائج الدورة الثانية الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية …